شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

رحبت باستئناف العمل في مطار صنعاء.. فرنسا تدعو إلى سرعة فتح الطرق في تعز

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 21 أبريل, 2022 - 03:50 مساءً ]

رحبت دولة فرنسا، الخميس، بإعلان استئناف العمل في مطار صنعاء الدولية، داعية إلى سرعة فتح الطرق في محافظة تعز، تنفيذاً لهُدنة الـ 60 يوماً التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن.

 

ورحب السفير جان ماري صفا، في بيان نشره حساب السفارة لدى بلادنا على تويتر، بالإعلان عن أول رحلة تجارية تنطلق من مطار صنعاء، ووصول ناقلات الوقود إلى مينا الحديدة، مؤكداً أن ذلك "من شأنه أن يخفف من معاناة الشعب اليمني ويعزز الهدنة".

 

وقال السفير " يجب الأخذ بعين الاعتبار كل أشكال المعاناة في جميع أنحاء اليمن".

 

وأضاف: "تطلب فرنسا فتح الطرق في تعز دون تأخير لإثبات الالتزام الصادق من جميع الأطراف بـالسلام.

 

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، أنه سيتم تسيير رحلة كل أسبوع من صنعاء إلى عمان ضمن تنفيذ بنود الهدنة الأممية المعلنة، وذلك لأول مرة منذ اندلاع الحرب.





مشاركة الخبر:

تعليقات