البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > عربي و دولي

روسيا تختبر صاروخ "الشيطان2" النووي.. يستطيع الوصول لأمريكا

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 21 أبريل, 2022 - 03:03 مساءً ]

نشرت روسيا مقطع فيديو لاختبار صاروخ باليستي عابر للقارات، تطلق عليه اسم "الشيطان2"، في وقت تستمر فيه بحربها في أوكرانيا، ما قد يعد رسالة منها إلى الغرب.

 

وبذلك تحدّث موسكو سلاحا استراتيجيا، تباهى به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وتقول روسيا إن "الشيطان 2" بإمكانه حمل رؤوس نووية متعددة، وله مدى يصل إلى أكثر من 6800 ميل، ما يجعله قادرا على ضرب الولايات المتحدة.

 

وقال بوتين إن الإطلاق كان "حدثا هاما، موضحا: "هذا السلاح الفريد، سيعزز حقا الإمكانات القتالية لقواتنا المسلحة، ويضمن بشكل موثوق أمن روسيا من التهديدات الخارجية، ويوفر مادة للفكر لأولئك الذين يحاولون، في خضم الخطاب العدواني المسعور، تهديد بلدنا".

 

والاسم الرسمي للصاروخ هو "آر إس 28 سارمات"، ويطلق عليه لقب "الشيطان 2"، وتم الكشف عنه في عام 2016، وتم تصميمه ليحل محل صاروخ "العصر السوفيتي".

 

وبحسب ما أعلنته روسيا، فإن الصاروخ أطلق الأربعاء بعد الظهر، من شمالي روسي عبر البلد إلى موقع اختبار في الشرق الأقصى.

 

من جانبه، قال البنتاغون إن الاختبار لم يكن مفاجأة، ولكن مسؤول دفاع أمريكي رفيع المستوى قال إن الإطلاق لم يكن شيئًا كان سيتم من "قوة نووية مسؤولة" في البيئة المتوترة الحالية.





مشاركة الخبر:

تعليقات