الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة     الهجرة الدولية توثق مقتل أكثر من 500 مهاجر أفريقي في اليمن منذ بدء الحرب     يونيسف: توزيع حوافز نقدية على 30 ألف معلم في اليمن     الظلمة تولّد الثروات: كهرباء اليمن في قبضة الفساد وأمراء الحرب     كأس العالم 2022.. أمريكا تفرض التعادل على إنجلترا وتشعل صراع التأهل     المركز الأمريكي يدعو لتبني سياسات واستراتيجيات لوقف العنف ضد النساء في اليمن     افتتاح قرية سكنية بمديرية الوازعية غرب تعز بتمويل كويتي     المهرة.. مواصلة الأعمال في مشروع سفلتة عدد من شوارع بمديرية حوف بتمويل من سلطنة عُمان     الهجرة الدولية تعلن مقتل أكثر من 500 مهاجراً أفريقياً في اليمن خلال سنوات الحرب5     جماعة الحوثي تعلن وفاة أحد قيادتها متأثرا من إصابته في مواجهات مع القوات الحكومية     كيف تتحضر المرأة في المهرة اليمنية لزواجها؟     حريق يلتهم عدد من خيام النازحين في الحديدة     السنغال تهزم قطر بثلاثية مقابل هدف في بطولة كأس العالم 2022     القبض على شخص بحوزته مواد مخدرة في عدن     منتخب اليمن الأول يصل القاهرة لاقامة معسكر خارجي استعدادا لخليجي 25    
الرئيسية > اقتصاد

تراجع حاد لمخزون النفط الأمريكي بـ 8 ملايين برميل

المهرة بوست -
[ الخميس, 21 أبريل, 2022 - 01:58 صباحاً ]

أظهرت بيانات رسمية، الأربعاء، انخفاضا حادا في مخزونات النفط الأمريكية، مع زيادة استهلاك المصافي من الخام في وقت تعاني الأسواق شحا في الإمدادات جراء الحرب في أوكرانيا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة (حكومية) إن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة انخفضت بمقدار 8 ملايين برميل لتبلغ 413.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 أبريل/نيسان الجاري.

وجاء انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من ثلاثة أضعاف تقديرات المحللين، الذي توقعوا انخفاضا بنحو 2.5 مليون برميل فقط.

وكانت مخزونات الخام التجارية الأمريكية (الموجودة بحوزة الشركات) سجلت زيادة كبيرة الأسبوع المنتهي في 8 أبريل بمقدار 9.4 ملايين برميل، نتيجة السحب من الاحتياطيات الاستراتيجية الموجودة بحوزة مؤسسات حكومية.

وفقا للبيانات الجديدة، فقد بلغ متوسط استهلاك المصافي الأمريكية من النفط الخام 15.7 مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي، بزيادة 194 ألف برميل يوميًا عن متوسط الأسبوع الذي سبقه.

وقالت إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات البنزين انخفضت بمقدار 761 ألف برميل، الأسبوع الماضي، أقل بنحو 200 ألف برميل من توقعات المحللين (976 ألف برميل).

وانخفضت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة ووقود الطائرات، بمقدار 2.7 مليون برميل الأسبوع الماضي، لتصل إلى أدنى مستوى منذ 2008، وفقا للبيانات الجديدة.

وبلغ متوسط واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 5.8 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، بانخفاض 159 ألف برميل يوميا في الأسبوع الذي سبقه.

الأناضول





مشاركة الخبر:

تعليقات