مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

عيدروس الزبيدي يحذف بعض المفردات من نص القسم الجمهوري

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 19 أبريل, 2022 - 09:45 مساءً ]

حذف عضو المجلس الرئاسي عيدروس قاسم الزبيدي، بعض مفردات نص القسم الجمهوري، خلال أداء اليمين الدستورية أمام البرلمان في العاصمة المؤقتة عدن.

وخلال أداء اليمين الدستورية، حذف عيدروس، مفردتي"الوحدة، والجمهوري"من نص القسم الدستوري، في اجراء منسق على ما يبدو مع البرلمان المنقسم على نفسه.

وينص اليمين الدستورية المعتمدة: "أقسم بالله العظيم أن أكون متمسكاً بكتاب الله وسنة رسوله وأن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري وأن أحترم الدستور والقانون وأن أرعى مصالح الشعب وحرياته رعاية كاملة وأن أحافظ على وحدة الوطن واستقلاله وسلامة أراضيه والله على ما اقول شهيد".

وأدى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد محمد العليمي، وأعضاء المجلس سلطان علي العرادة، وطارق محمد صالح، وعبد الرحمن أبو زرعة وعبدالله العليمي باوزير، وعثمان حسين مجلي، وعيدروس قاسم الزبيدي، وفرج سالمين البحسني، اليوم، اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب في جلسته المنعقدة بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس الشيخ سلطان البركاني وبحضور رئيس مجلس الشورى، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وأعضاء المجلس، ورؤساء مجالس الوزراء والقضاء الأعلى، واللجنة العليا للانتخابات، ولجنة الشؤون العسكرية.





مشاركة الخبر:

تعليقات