جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مباحثات أممية كويتية بشأن الأوضاع بالقدس واليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 19 أبريل, 2022 - 12:47 صباحاً ]

بحث أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ورئيس وزراء الكويت صباح خالد الصباح، الاثنين، مستجدات الأوضاع بالقدس، واليمن.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الجانبين، بحسب ما ذكره ستيفان دوجاريك، متحدث الأمين العام، في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول.

وقال دوجاريك "تحدث الأمين العام عبر الهاتف اليوم مع الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس وزراء دولة الكويت، وناقش الجانبان الهدنة في اليمن (دخلت حيز التنفيذ 2 أبريل الجاري)".

وتابع "كما بحثا آفاق تحسين الأمن الإقليمي في الخليج وكيفية حشد دعم أقوى من قبل دول الخليج لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا )".

وتواجه الأونروا، التي تأسست عام 1949عجزا مزمنا في التمويل جراء تراجع الدعم العربي لها، ودعم بعض الدول الأوروبية.

وتضطلع الأنروا بتقديم المساعدة والحماية للاجئين والخدمات الأساسية، لأكثر من 5.5 ملايين لاجئ فلسطيني في الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف دوجاريك "كما ناقش الأمين العام ورئيس وزراء الكويت الأوضاع الجارية في القدس حيث أكد غوتيريش موقفه بضرورة الحفاظ على الوضع الراهن في الأماكن المقدسة بالقدس واحترامه، وتجنب أي استفزاز بأي شكل".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات