شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر     قوات مدعومة إماراتيا تختطف معلما في الحديدة     الفريق الحكومي يقول إن نجاح مفاوضات مسقط مرهون بكشف مصير ومبادلة "محمد قحطان"     الكويت تدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات ومحركين     هيئة بحرية: سفينة تجارية وطاقمها بخير بعد واقعة جنوب غربي ميناء المخا     السلطات الإريترية تفرج عن 23 صيادا يمنيا     تزامنا مع انطلاق مفاوضات مسقط.. منظمات حقوقية تدعو لإنهاء ملف المحتجزين في اليمن     تعز.. القوات الحكومية تحبط محاولتي تسلل للحوثيين     المهرة.. السلطان آل عفرار يقدم دعمًا لطلاب وطالبات الثانوية العامة بقيمة 14 مليون ريال     بتعادله مع الكويت.. المنتخب الوطني للشباب يهدر فرصة التأهل المبكر إلى نصف نهائي غرب آسيا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة     انطلاق جولة جديدة من مفاوضات الأسرى والمحتجزين بين الحكومة والحوثيين في مسقط    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذر من عواصف رعدية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 18 أبريل, 2022 - 04:08 مساءً ]

نبه المركز الوطني للأرصاد، المواطنين من هطول الأمطار والعواصف الرعدية في عدة محافظات وارتفاع درجات الحرارة في المناطق الصحراوية خلال الـ24 ساعة المقبلة.

 

 

وتوقع المركز في نشرته التحذيرية هطول أمطار شديدة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية على محافظات ذمار، إب وتعز.

 

وذكر أنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من محافظة صعدة شمالاً حتى محافظة تعز جنوباً وتمتد شرقاً إلى أجزاء من محافظات الضالع، أبين، شبوة وحضرموت وعلى المناطق الداخلية المحاذية للساحل الغربي خلال فترتي الظهيرة والمساء.

 

 

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى الابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية والاحتماء منها.

 

 

وحذر سائقي المركبات على الطرق الجبلية بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الطينية والصخرية ومن الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو عند تشكل الضباب أو الشابورة المائية.

 

 

كما توقع المركز ارتفاع درجات الحرارة العظمى على المناطق الصحراوية والسهول الساحلية تتراوح ما بين 36 إلى 40 درجة مئوية .. حاثا المواطنين في تلك المناطق إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات