وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأمريكي يدعو الحوثيين للتعاون مع الجهود الأممية لإنهاء خطر ناقلة "صافر"

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 16 أبريل, 2022 - 12:18 مساءً ]

دعا المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، جماعة الحوثيين، بالتعاون مع الجهود الهادفة لإنهاء الخطر الذي تشكله ناقلة "صافر" في البحر الأحمر.

 

وقال "ليندركينج" في تسجيل مصور، نشره حساب الخارجية الأمريكية، أنه أنهى مشاركته في المهمة التي تقودها الأمم المتحدة لرفع مستوى الوعي حول التهديدات الإقليمية لناقلة النفط صافر وجمع المنح في 11 مايو للعملية التي تقودها الأمم المتحدة لإزالة النفط من صافر.

 

وطالب المبعوث الأمريكي، الحوثيين، بالتعاون مع الجهود الأممية والدولية والالتزام بالاتفاق حول خطة إزالة التهديد الذي تشكله ناقلة النفط “صافر”.

 

وأوضح أن ناقلة "صافر" تشكل خطرا وتهديداً ليس على اليمن، بل على المنطقة برمتها، حيث تحمل على متنها 11 مليون برميل من النفط، ولم يتم صيانتها منذ سبع سنوات بسبب الحرب في اليمن.

 

وحث الجهات المانحة بمافيها القطاع الخاص، للإيفاء بإلتزامتهم لإنهاء الخطر الذي تشكله الناقلة "صافر".





مشاركة الخبر:

تعليقات