غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

وساطة قبلية في اليمن تنجح في اتمام تبادل أسرى بين الحوثيين وقوات هادي (الاسماء )


تبادل أسرى

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 27 مايو, 2018 - 11:57 مساءً ]

نجحت وساطة قبلية، اليوم الاحد ، في إتمام عملية صفقة تبادل للأسرى بين الجيش الوطني، وجماعة الحوثيين "انصار الله" ، في محافظة الضالع، جنوبي اليمن.
 


وقال مسؤل ملف الاسراء والمختطفين في محافظة الضالع، الشيخ مراد غالب المريسي، إن هذه الصفقه تمكنت من إتمام عملية تبادل الأسرى، بعد جهود وتواصل وتنسيق مع مسؤول ملف الأسرى في جبهة الساحل الغربي.

وأشار في حديثة لوسائل الإعلام، إن المفرج عنهم، أربعة أسرى من قوات الجيش الوطني المواليه للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ، في جبهة مريس، وثلاثة أخرين من أبناء المقاومة في المحافظات الجنوبية.

بدوره قال مسؤول ملف الاسرى في جبهة الساحل الغربي المحامي، نبيل الجبيري، إن صفقات التبادل ستتبعها دفعات أخرى حتى يتم الإفراج عن بقيه الأسرى، من عناصر الجيش الوطني والمقاومة ( المواليه للرئيس هادي )، المختطفين في سجون جماعة الحوثيين.

 أسماء المختطفين المفرج عنهم من عناصر الجيش اليمني الموالي للحكومة المعترف بها دولياً :

1_عبدالرزاق ناجي اليعيسي
2_قاسم أحمد احمد العمري
3_محسن محمد عمر الضبياني.
4_ابراهيم محمد موسى .
5-حنتوش بدر زيد اليافعي
6-سامي سلطان عبدالكريم الصوفي
7-خالد احمد محمد الجابري

أسماء الأسرى التابعين لجماعة الحوثيين "انصار الله" : 

1- عبدالله عبدالوهاب محمد صلاح العبيدي"
2- غيثان احمد علي محمد الوجيه"
3- ايوب صالح احسن الهزمي"
4- ازهر عبده عبده العيدروس"
5- صالح مرشد محسن الطويل"
6- حسين صالح عبده حسن
 7- عادل عبد الله عبدالله جمي



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات