الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الهجرة الدولية: عودة أكثر من 7 آلاف مغترب يمني من السعودية خلال شهر

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 12 أبريل, 2022 - 11:42 مساءً ]

قالت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، في تقرير لها، إن أكثر من 7 آلاف مغترب عادوا من السعودية خلال شهر مارس المنصرم. 

وحسب التقرير الشهري للمنظمة، فإن أكثر من 5 آلاف مهاجر دخلوا اليمن خلال شهر مارس الماضي، وعودة أكثر من 7 آلاف مغترب يمني من السعودية خلال الفترة ذاتها. 

وأشار التقرير إلى أن "مصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة في اليمن سجلت 5354 مهاجرًا دخلوا اليمن خلال شهر مارس مقارنة بـ 8358 مهاجرًا في فبراير 2022". 

وأعادت المنظمة "انخفاض عدد المهاجرين الواصلين لليمن إلى "تغيرات أحوال الطقس والمد والجزر وزيادة الإجراءات الأمان على سواحل اليمن وجيبوتي".

وأشارت إلى عودة 789 مهاجرا بالقوارب من اليمن إلى جيبوتي والصومال خلال نفس الفترة. 

وقالت الهجرة الدولية، انها "سجلت ايضاً عودة 7 آلاف و607 مغترب يمني من المملكة العربية السعودية خلال شهر مارس 2022". 

وبينت أن "عدد اليمنيين العائدين الشهر الماضي أعلى بكثر مقارنة بالعائدين في فبراير الماضي والبالغ عددهم نحو 4 آلاف و685 يمنياً". 

وأوضحت المنظمة أنه منذ بداية العام الجاري وحتى 31 مارس الفائت، وصل ما يقدر بـ19 ألف و652 مهاجرا إلى اليمن، وعاد 18 ألف و52 يمنياً من السعودية. 





مشاركة الخبر:

تعليقات