لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين    
الرئيسية > عربي و دولي

هجوم في تل أبيب الإسرائيلية يسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى

المهرة بوست -
[ السبت, 09 أبريل, 2022 - 01:08 صباحاً ]

قالت الشرطة الإسرائيلية إن هجوما وقع مساء الخميس، أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى. فيما أشارت مراسلة فرانس24 ليلى عودة، نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية، إلى مقتل شخصين على الأقل وإصابة 6 آخرين. 

يذكر أن هذا الهجوم هو الثاني خلال تسعة أيام في منطقة تل أبيب والرابع خلال أقل من ثلاثة أسابيع في إسرائيل.

وأشارت مراسلة فرانس24 ليلى عودة، نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية، إلى مقتل شخصين على الأقل وإصابة 6 آخرين في هجوم بإطلاق الرصاص في ديزنغوف وسط العاصمة، قالت الشرطة إن منفذه إرهابي.

وفي وقت لاحق، أكد مسؤول في وزارة الصحة مقتل شخصين على الأقل، وجرح نحو 16 شخص. 

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون عددا كبيرا من رجال الشرطة ورجال خدمات الطوارئ في موقع الهجوم بوسط المدينة.

إلى ذلك، أوضح المتحدث باسم الشرطة إيلي ليفي لقناة تلفزيون 12 الإسرائيلية: "أطلق إرهابي الرصاص من مدى قصير وفر هاربا. أصيب عدة أشخاص".

وأفادت خدمة الإسعاف الإسرائيلية أنها تلقت تقارير عن إطلاق نار في عدة أماكن مختلفة وأنها تعالج عددا من الأشخاص. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن ستة أشخاص على الأقل أصيبوا بينهم ثلاثة في حالة حرجة.

يذكر أن هذا الهجوم هو الثاني خلال تسعة أيام في منطقة تل أبيب والرابع خلال أقل من ثلاثة أسابيع في إسرائيل.

وطالبت القوات الأمنية في بيان السكان إلى عدم الخروج من منازلهم تجنبا لتعرضهم لإطلاق نار. وأضافت في بيانها "تدعو الشرطة الناس إلى التزام بيوتهم والسماح للقوات بالتعامل مع الحادث الذي لا يزال مستمرا من أجل تحديد مكان المشتبه بهم".

من جانبه، توجه رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إلى مقر الجيش في تل أبيب، حيث يتلقى آخر المعلومات حول هذا الهجوم الرابع خلال أسبوعين ونيف في إسرائيل، بحسب ما أفاد مكتبه.


فرانس24/رويترز/أ ف ب





مشاركة الخبر:

تعليقات