عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تعترف بالمجلس الرئاسي الجديد باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 08 أبريل, 2022 - 12:09 صباحاً ]

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الخميس، استعدادها للعمل مع مجلس القيادة الرئاسي الجديد في اليمن.

وفجر الخميس، أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إعلانا رئاسيا ينص على تأسيس مجلس قيادة رئاسي لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية في البلاد.

وقال متحدث الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في مؤتمر صحفي: "نحن على استعداد للعمل مع مجلس القيادة الرئاسي باليمن، وكذلك الأطراف اليمنية، للتوصل إلى هدنة دائمة وتسوية مستدامة وتفاوضية للصراع اليمني".

وأضاف: "نحن ممتنون للسعودية بإعلانها عن التزام بقيمة 300 مليون دولار كاستجابة إنسانية للجهود التي تقودها الأمم المتحدة باليمن (..) هذه المساهمة السخية ستقطع شوطا طويلا في تلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني".

وتابع: "كما نرحب أيضا بإعلان السعودية والإمارات عن حزمة بقيمة 3 مليارات دولار لمساعدة اقتصاد اليمن (..) هذا الدعم سيكون له تأثير كبير على استقرار الريال اليمني، وخفض الأسعار وتقليل نقص الوقود في البلاد".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات