عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأممي: تحضيرات للتباحث بشأن فتح طرقات تعز

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 06 أبريل, 2022 - 03:08 مساءً ]

كشف المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ، الأربعاء، عن تحضيرات لعقد اجتماعات بشأن فتح طرقات تعز

 

جاء ذلك في إيجاز صحفي عن الهُدنة في اليمن والجهود التي يبذلها لتحقيق السلام في اليمن.

 

وقال غروندبرغ إن العنف انخفض بشكل كبير منذ بدء الهدنة؛ محملاً أطراف النزاع مسؤولية الحفاظ على الهدنة.

 

وأضاف: "هذه أول هدنة باليمن على مدى السنوات الست الماضية وهي لحظة ثمينة محفوفة بالمخاطر"، مشيراً إلى أنه "نادرا ما يصمد وقف إطلاق النار إذا لم يتم دعمه بإحراز تقدم على المسار السياسي".

 

 ولفت إلى وجود تقارير تفيد عن أنشطة عدائية لاسيما حول مأرب.

 

وأضاف:  "مكتبي يعمل على التحضير لاجتماع للاتفاق على فتح طرقات تعز وغيرها من المحافظات وقد أرسل مكتبي الدعوات لأطراف لحضور الاجتماع وننتظر ردهم لإرسال فرقهم".

 

وتابع: "تعز قضية مهمة ولا نستهين أبدا بالصعوبة التي يلاقيها سكانها جراء إغلاق الطريق".

 

وأكد المبعوث الأممي أنه يولي قضية الأسرى أولية وأنه يعمل بكل جد مع كل الأطراف لحل هذا الملف.

 

 

والجمعة الماضية، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبيرغ عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، ودخلت مساء السبت حيز التنفيذ.





مشاركة الخبر:

تعليقات