لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الإمارات تدشن رحلات جوية خارجية عبر قاعدة جديدة أنشأت بجزيرة عبدالكوري التابعة لسقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 04 أبريل, 2022 - 11:49 مساءً ]

دشنت دولة الإمارات، رحلات جوية مباشرة في القاعدة الجديدة التي أنشأتها مؤخرا في جزيرة عبدالكوري التابعة لمحافظة أرخبيل سقطرى اليمنية، الخاضعة لسيطرة المليشيات الموالية لأبو ظبي منذ يونيو 2020.

وقالت مصادر محلية مطلعة للمهرة بوست، اليوم الاثنين، إن الإمارات افتتحت مطار القاعدة الاماراتية في جزيرة عبدالكوري التابعة لأرخبيل سقطرى برحلات مباشرة خارجية دون التنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية.

ورجحت المصادر، إنه قد يكون الهدف من تشغيل هذا المطار، تهريب الاحجار الكريمة التي تشتهر بها جزيرة عبدالكوري، ثاني أكبر جزيرة في أرخبيل سقطرى.

وبحسب المصادر فإن قوات الواجب 808 السعودية سمحت للإمارات بالانفراد بالتواجد في هذه الجزيرة تحت غطاء اعمال انسانية دون علم الحكومة.

يأتي هذا دون معرفة الحكومة اليمنية الشرعية بما يجري في الأرخبيل المصنفة على قائمة التراث العالمي، وذلك منذ يونيو 2020، بعد سيطرة الإمارات على سقطرى عن طريق أدواتها في المجلس الانتقالي الجنوبي، وطرد السلطة المحلية الشرعية، بتواطؤ سعودي.

وفي يناير مطلع العام الجاري، كشفت منصة تحقيقات استقصائية عن إنشاء الإمارات قاعدة عسكرية جديدة في جزيرة عبدالكوري القريبة من باب المندب التابعة لأرخبيل سقطرى. 

وقال التحقيق الذي أعده موقع "إيكاد"، إنه حصل على صور أقمار صناعية تُنشر للمرة الأولى إعلامياً للقاعدة العسكرية الإماراتية في جزيرة عبد الكوري، تبين وجود مدرج للطائرات في الجزيرة بعرض 30 مترا وطول 540 مترا قيد الإنشاء.





مشاركة الخبر:

تعليقات