واشنطن تدعو طهران لوقف نقل الأسلحة إلى الحوثيين     الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيرتين وصاروخ للحوثيين فوق البحر الأحمر     روسيا: الضربات الغربية على اليمن لا مبرر لها     لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن بدء تدشين الرحلات بمطار صنعاء خلال اليومين القادمين

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 04 أبريل, 2022 - 09:03 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، يوم الإثنين، عن توقعها تدشين الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء الدولي خلال اليومين القادمين.

وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين، نقلا عن مدير عام مطار صنعاء خالد الشايف قوله: إن "انشغال الخطوط الجوية اليمنية بمحطات أخرى والضغط الكبير في الحجوزات حال دون بدء الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء اليوم".

وأضاف: "نتوقع بدء أولى الرحلات بين مطاري صنعاء والقاهرة خلال اليومين القادمين".

وتابع: "لا نواجه أي صعوبات أو مشاكل في استقبال هذه الرحلات ومستعدون لتقديم مختلف الخدمات الملاحية للطائرات والمسافرين".

وكان المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد مازن غانم، التابع للحوثيين، نفى صحة الأخبار المتداولة حول هبوط أول طائرة تجارية لنقل الركاب في مطار صنعاء الدولي.

وقال غانم في تصريح له "ننتظر الآلية الخاصة بتشغيل مطار صنعاء الدولي".. وأكد أن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد هي الجهة المختصة التي ستعلن عن أول رحلة هبوط لنقل المواطنين.

والجمعة، أعلن المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبيرغ عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد بدأت مساء السبت، والتي تنص على "وقف جميع العمليات العسكرية الجوية والبرية والبحرية الهجومية داخل اليمن وعبر حدوده، والسماح بدخول سفن الوقود إلى موانئ الحديدة، وقيام رحلات تجارية من مطار صنعاء إلى وجهات محددة سلفا بالمنطقة، إضافة لفتح الطرق بتعز والمحافظات الأخرى.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات