وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

المشاركون في مشاورات الرياض من حضرموت يشددون على التمسك بمخرجات الحوار

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 03 أبريل, 2022 - 01:44 صباحاً ]

شدد المشاركون في مشاورات الرياض من محافظة حضرموت، على التمسك بالمرجعيات الثلاث لحل الأزمة اليمنية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الشورى، أحمد عبيد بن دغر، مساء السبت، باعضاء كتلة محافظة حضرموت في المشاورات اليمنية-اليمنية بالعاصمة السعودية الرياض، التي دعت إليها الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

وأكد رئيس مجلس الشورى خلال اللقاء، عن ضرورة إنجاح مشاورات الرياض بما يحقق السلام في اليمن.

واستعرض الشيخ عبدالله بن صالح الكثيري وأعضاء في الكتلة الأوضاع بصورة عامة، والمشاورات بصورة خاصة، وذلك بمايعزز دور أبناء حضرموت ويحفظ مصالح وتطلعات حضرموت المحافظة والإقليم في المستقبل.

وأكد الشيخ الكثيري وممثلي حضرموت في المشاورات، الحفاظ على الدولة والشرعية الدستورية ومؤسساتها.. محذرين من هدم المؤسسات او المساس بمركزها القانوني.

وأشاروا إلى أن حضرموت تحت التهديد المباشر ومأرب خط الدفاع الأول عن حضرموت والمهرة وشرق اليمن.

وشدد وفد حضرموت على التمسك بمخرجات الحوار الوطني في دولة اتحادية تضمن شراكة في السلطة وتوزيع عادل للثروات، مالم فإن الحوثي يسعى للهيمنة والتحكم في اليمن بروح متعالية ونهج عنصري.

وجاء التأكيد على التمسك بالمرجعيات الثلاثا عقب رفض المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا، حل الازمة اليمنية عبر المرجعيات الثلاث.

والمرجعيات الثلاث، هي المبادرة الخليجية والحوار الوطني وقرار مجلس الامن.





مشاركة الخبر:

تعليقات