وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين    
الرئيسية > عربي و دولي

طالبان ترفع علما ضخما لـ"الإمارة الإسلامية" بكابول

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 01 أبريل, 2022 - 05:01 مساءً ]

رفعت حركة طالبان، علما ضخما لـ"الإمارة الإسلامية"، على هضبة مشرفة على العاصمة كابول، خلال احتفالية عقب 8 أشهر من الانسحاب الأمريكي من أفغانستان.

 

وأقيم الحفل على تلة وزير أكبر خان في شمال العاصمة وحضره مئات من عناصر الحركة وقادتها، وترأّسه النائب الثاني لرئيس الوزراء، عبد السلام حنفي، بحسب ما أفاد مراسلون.

 

والعلم الأبيض هو بطول 26 متراً وعرض 40 متراً وكتبت عليه بالأسود عبارة "لا إله إلا الله" وقد رفع على صار ضخم.

 

وقال عبد السلام حنفي: "اليوم، رفع علم هو علم الاستقلال والسلام والأخوة ورمز لأحكام النظام الإسلامي". وأضاف: "هذا ليس علم طالبان أو الملالي، إنه علم الأمة جمعاء التي قدمت تضحيات، هذا العلم ملك لأفغانستان بأسرها".

 

وتأتي الاحتفالية، بعد نحو أسبوع على قرار طالبان إغلاق المدارس الثانوية للفتيات بعد فتحها.

 

وقررت الولايات المتحدة إلغاء محادثات كان مقررا عقدها مع مسؤولين من طالبان، بسبب رفض الحركة السماح لجميع الفتيات بالعودة إلى المدارس الثانوية.

 

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية الجمعة، إن المسؤولين الأمريكيين ألغوا اجتماعات كان من المقرر عقدها في الدوحة مع مسؤولين من طالبان.

 

وأوضح المتحدث أن "قرارهم كان مخيبا للآمال بشدة وتراجعا يتعذر تفسيره عن الالتزامات تجاه الشعب الأفغاني أولا وقبل كل شيء وكذلك تجاه المجتمع الدولي".

 

وأضاف: "ألغينا بعض ارتباطاتنا بما في ذلك الاجتماعات المزمعة في الدوحة وأوضحنا أننا نرى أن هذا القرار نقطة تحول محتملة في ارتباطاتنا".

 

والثلاثاء، اتخذت "طالبان" قرارا مفاجئا نص على إعادة إغلاق مدارس الفتيات، خلافا لبيان أصدرته وزارة التعليم، الأسبوع الجاري، دعت فيه جميع الطلاب، على اختلاف جنسهم، إلى ارتياد المدارس.





مشاركة الخبر:

تعليقات