تعرف على خطورة فيروس جدري القردة وطرق الحماية منه     رئيس الوزراء يوجه بإيقاف كافة برامج الدبلومات المهنية والفنية في الجامعات الحكومية     سقوط سقف على أرضية الملعب خلال مباراة كرة قدم     رغم الدعم السعودي الإماراتي.. حشد هزيل للانتقالي في المهرة وسط رفض واسع من أبناء المحافظة     عشية ذكرى الوحدة.. رئيس المجلس الرئاسي يؤكد على المضي قدماً في توحيد المؤسسة العسكرية     جماعة الحوثي تعلن الاكتفاء بالإنتاج المحلي للتفاح وحظر الاستيراد الخارجي     سقطرى.. الانتقالي يفشل في الحشد لحضور فعالية ما يسميه بذكرى "فك الارتباط"     سلطان عمان يهنئ رئيس المجلس الرئاسي بعيد الوحدة     الصحة اليمنية توجه برفع الاستعدادات الاستباقية للتعامل مع حالات جدري القردة     مكون جنوبي يدعو أبناء المهرة لعدم الإنجرار خلف دعوات الانتقالي     الإمارات تخصص سيارات لحشد أنصارها في سقطرى     الهند تعلن استثناء اليمن من حظر تصدير القمح     روسيا تعلن وقف ضخ الغاز إلى فنلندا     جماعة الحوثي تعلن حظر استيراد التفاح     الحكومة اليمنية تبحث عن أسواق بديلة لشراء القمح    
الرئيسية > اقتصاد

الذهب يسجل أعلى مكاسب فصلية خلال عامين

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 01 أبريل, 2022 - 04:21 مساءً ]

انخفضت أسعار الذهب قليلا، الجمعة، لكنها سجلت أعلى مكاسب فصلية في أكثر من عامين، جراء تسارع التضخم عالميا والحرب في أوكرانيا.

 

وبحلول الساعة 10: 00(ت.غ)، جرى تداول المعدن الأصفر في التعاملات الفورية عند 1932.37 دولار للأوقية، منخفضا 5 دولارات أو بنسبة 0.26 بالمئة.

 

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 18 دولارا أو بنسبة 0.92 بالمئة، إلى 1931.2 دولار للأوقية.

 

على أساس فصلي، سجلت العقود الآجلة للذهب في نهاية تعاملات الخميس، ارتفاعا بنسبة 7.25 بالمئة منذ بداية العام 2022، وهو أكبر مكسب فصلي للذهب منذ الربع الأول من عام 2020 مع بدء تفشي جائحة كورونا.

 

ويتلقى الذهب دعما من تسارع التضخم على المستوى العالمي، والذي بلغ في الاقتصادات المتقدمة أعلى مستوياته في أربعة عقود.

 

وزاد الهجوم الروسي على أوكرانيا، الذي بدأ في 24 فبراير/شباط الماضي، وتداعياته على الاقتصاد العالمي، من جاذبية المعدن النفيس.

 

والذهب مخزنا للقيمة، ويستخدم أداة تحوط من التضخم، وملاذا آمنا في وقت الأزمات الجيوسياسية والاضطرابات الاقتصادية والمالية. 





مشاركة الخبر:

تعليقات