جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

جمعية رعاية المعاقين بالمهرة تكرم طلابها الدارسين في المدارس الحكومية والخاصة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 31 مارس, 2022 - 10:26 مساءً ]

كرمت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً بمحافظة المهرة الخميس عدد من المنتسبين إليها من الطلاب الدارسين في المدارس الحكومية والأهلية ختاماً للعام الدراسي 2021م.

وفي حفل التكريم هنأ وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب الوكيل كلشات الطلاب المكرمين، مؤكداً اهتمام السلطة المحلية بشريحة المعاقين وتلبية احتياجاتهم الخاصة ودعم الجمعية مادياً ومعنويا وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

وعبر وكيل الشباب عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها الجمعية في رعاية وتأهيل المعاقين وتبني قضاياهم وسعيها في الدفع بالمعاقين للمدارس لطلب العلم باعتباره حق من حقوقهم وتنسيقها مع مكتب التربية والتعليم.

من جانبه هنأ رئيس الجمعية سالم محمد مرزوق بلحاف (أبو جابر) الطلاب المكرمين.. متمنياً لهم التوفيق والنجاح في التحصيل العلمي.

وأشاد أبوجابر بدور المحافظ محمد علي ياسر في دعم الجمعية وتنفيذ برامجها وتسهيل الكثير من الأمور وغيرها من الإمكانيات والخدمات.

كما زف بشرى المعاقين بقرب إفتتاح مركز الأمل للكمبيوتر الخاص بالمعاقين للإستفادة من التجلوجيا في علم الحاسوب وهي مهنة تتناسب مع طبيعة الإعاقة.

وأشار إلى أن لدى الجمعية خطط طموحة تعزز من دور الجمعية في تقديم المزيد من الخدمات للمعاقين في التدريب والتأهيل والعلاج.

بدوه استعرض مسؤول التدريب والتأهيل بالجمعية الأستاذ محمد صالح مجمبل جانب من أهداف مشروع دمج الأطفال المعاقين في المدارس الحكومية الذي يهدف إلى تمكينهم من التعليم باعتبارهم لا يقلون أهمية عن أقرانهم الأسوياء.

وأشار إلى أن فكرة المشروع جاءت انطلاقاً من حرص الجمعية على ضرورة رفع المستوى التعليمي للمعاقين وسعياً لتحسين مستواهم المعيشي والاقتصادي وتنمية قدراتهم ومهاراتهم العلمية والإبداعية ودمجهم في المجتمع.

وخلال الحفل تم تكريم الدكتور احمد سعيد جمعان مدير عام صندوق التنمية البشرية محافظة المهرة وذلك تقديراً لإهتمامه بدعم وتشجيع أنشطة الجمعية الهادفة إلى تنمية قدرات ومهارات المعاقين حركياً
كما تم تكريم العديد من الشخصيات الداعمه لعملية تعليم الأطفال المعاقين.





مشاركة الخبر:

تعليقات