جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

قادما من الرياض.. المبعوث الأممي يصل مسقط للقاء قيادات في جماعة الحوثي

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 31 مارس, 2022 - 05:54 مساءً ]

وصل المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، إلى العاصمة العمانية مسقط، قادمة من السعودية، بهدف لقاء قيادات في جماعة الحوثي بعد رفضها مشاورات الرياض.

وقالت مصادر، إن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، قد وصل مسقط منتصف يوم الخميس 31 مارس (آذار)، للقاء وفد الحوثيين حاملاً معه مبادرة للمشاركة في المؤتمر المقام بالرياض، وفقا ل"اندبندنت عربية".

وكان مجلس التعاون الخليجي قد دعا إلى مشاورات بين الأطراف اليمنية، انطلقت يوم أمس بالعاصمة الرياض، وسط حضور لعدد من المكونات وغياب الرئيس هادي ورئيس الحكومة والحوثيين.

 

وكانت الرئاسة اليمنية قد رحبت بهذه المشاورات، فيما جماعة الحوثي رحبت بالحوار مع التحالف، بشرط أن يكون في بلد محايد غير مشترك في الحرب باليمن.

وتستمر أعمال مشاورات الرياض "اليمنية - اليمنية" التي دعا إليها مجلس التعاون الخليجي لليوم الثاني على التوالي تحت عنوان "تقييم الوضع الراهن".

ويتم التقييم على 6 محاور: تقييم الوضع السياسي الذي تناقش فيه النخب اليمنية المسؤولين السياسيين في الحكومة، إضافة إلى الوضع الاقتصادي والتنموي مع مسؤولي الحقائب ذات الاختصاص، والوضع الأمني ومكافحة الإرهاب، والمحور الإغاثي والإنساني، والمحور الاجتماعي، وأخيراً الإعلامي.

وتستمر كل جلسة بالتوازي على مدى 4 ساعات، على أن تتوقف المباحثات يومي الجمعة والسبت، ليعاد استئنافها مطلع الأسبوع، الأحد 3 أبريل (نيسان) 2022، بحيث يُناقش كل محور في يوم منفصل بداءً من الأحد حتى آخر أيام الملتقى اليمني الأكبر.





مشاركة الخبر:

تعليقات