جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

العشرات من طالبو اللجوء اليمنيين يطالبون الحكومة الألمانية سرعة البت في ملفاتهم

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 31 مارس, 2022 - 12:24 مساءً ]

ناشد العشرات من طالبي اللجوء اليمنيين، الأربعاء، الحكومة الألمانية بسرعة قبول ملفات اللجوء التي تقدموا بها، نظراً للوضع الإنساني التي تشهده بلادهم.

وطالب المحتجون في البيان عقب وقفة احتجاجية نفذها عشرات اليمنيين من طالبي اللجوء في ولاية بافاريا، الحكومة الألمانية بسرعة معالجة ملفات اللجوء المقدمة ومساواتهم بطالبي اللجوء من الجنسيات الأخرى التي تعيش بلدانهم أوضاع حرب مماثلة لوضع الحرب في اليمن.

ويشكو المحتجون من تمييز الحكومة الألمانية بين طالبي اللجوء حيث رفضت ما نسبته 80% من ملفات اللجوء لليمنيين التي تصل إلى نحو 1000 ملف، فيما تُسهل منح اللجوء لغالبية المتقدمين من الدول الأخرى.

ودعا المحتجون منظمات حقوق الإنسان وتلك المعنية بشؤون اللاجئين للوقوف إلى جانبهم وحث الحكومة الألمانية على منحهم حق اللجوء الإنساني.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات