وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تتهم التحالف بعدم الاستجابة لمبادرتها وتقول: لا سلام دون رفع الحصار

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 30 مارس, 2022 - 08:55 مساءً ]

اتهمت جماعة الحوثي، التحالف الذي تقوده السعودية، بعدم الاستجابة بالمبادرة التي قدمتها، بشأن وقف إطلاق النار في اليمن، بشرط التزام التحالف بذلك والتوقف عن دعم القوات الموالية للحكومة.

جاء ذلك مساء اليوم الاربعاء في بيان صادر عن المجلس السياسي التابع للحوثي، الذي يرأسه مهدي المشاط.

وعبرت الجماعة في بيانها عن أسفها الشديد إزاء عدم الاستجابة الواضحة والصريحة لمبادرتها، معتبرين أن تلك المبادرة "قدمت فرصة ذهبية للجميع لتحقيق سلام جاد ودائم".

وقال المجلس الساسي التابع للحوثيين، إنه يدرك طبيعة تحالف ما وصفه بـ"العدوان"، "وما دأب عليه من التسويف والمماطلة والتلكؤ والتعنت وغير ذلك من الاساليب الملتوية، وهذا أمر بات واضحاً ولم يعد مستغرباً".

وقال بيان الجماعة، إن مجلسها "لا يمانع من أي استجابة إيجابية تحت أي عنوان ومن أي زاوية إلا انه في نفس الوقت، يؤكد بأنه لا سلام دون رفع الحصار عن كاهل الشعب اليمني واحترام سيادة واستقلال اليمن".

وأشار إلى أن مجلس الجماعة "يحتفظ بحقه الكامل في اتخاذ ما يراه مناسباً من الخطوات السياسية والعسكرية وبما يضمن انتزاع حقوقه المشروعة كاملة غير منقوصة".

ويوم السبت الماضي، أعلنت جماعة الحوثي، عن مبادرة لوقف الضربات الجوية على السعودية والهجمات في مختلف الجبهات بما في ذلك مارب، لمدة ثلاث أيام، على ان يتحول هذا الإعلان إلى التزام نهائي، في حال توقفت السعودية عن دعمها للحكومة ووقف الغارات على الجماعة.

وأشارت الجماعة إلى أنها مستعدة لتحويل هذا الاعلان "لالتزام نهائي ودائم في حال التزمت السعودية بإنهاء الحصار ووقف غاراتها على اليمن بشكل نهائي ودائم".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات