بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الخارجية الإيرانية: الرياض طلبت منا استخدام نفوذنا لإنهاء حرب اليمن

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 27 مارس, 2022 - 12:58 مساءً ]

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، إن المملكة العربية السعودية طلبت من إيران استخدام نفوذها في اليمن لإنهاء الحرب المستمرة هناك منذ قرابة 7 سنوات.

 

وفي لقاء تلفزيوني معه، قال عبداللهيان، إن السعودية طلبت مرارا من الإيرانيين استخدام علاقاتهم ونفوذهم في اليمن من أجل إنهاء الحرب.

 

ولفت إلى أن السعودية تبحث عن إنهاء الحرب بطرق أخرى حيث لم تستطع أن تفرض ذلك على الأرض بنفسها، متوقعا أن يتغير النهج السعودي فيما يتعلق باليمن.

 

 

وأكد أن السعوديين يرون أنه كلما طالت الحرب، كلما أصبحت مقاومتهم أقوى وأوسع، لافتا إلى أن هذا إنذار جدي لعدم توسيع الحرب.

 

وتابع: "نرى أن أسلحة الأعداء يتم استخدامها في المنطقة لخدمة أعداء العالم الإسلامي ومصالحهم".

 

وأشار إلى أن طهران أبلغت الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، على هامش مؤتمر ميونخ في ألمانيا أن الوضع الإنسان في اليمن كارثي، وأن على الأمم المتحدة المشاركة في رفع الحصار عن اليمن، وإنهاء الحرب، وعقد محادثات يمنية.

 

وبشأن جلسات الحوار مع السعودية، أكد وزير الخارجية أن الدخول في مرحلة جديدة من هذه المباحثات يتطلب الأخذ بعين الاعتبار كافة الجوانب؛ لافتا في هذا الخصوص إلى الإعدامات الأخيرة في المملكة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية "إرنا".

 

وأردف قائلا: "نرحب بعودة العلاقات بين السعودية وإيران إلى طبيعتها، لكننا نتوقع من السعودية أن تتبنى دورا بنّاء".





مشاركة الخبر:

تعليقات