لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن مبادرة لوقف الهجوم على السعودية ومارب مبدئيا لمدة 3 أيام

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 26 مارس, 2022 - 09:24 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، السبت، عن مبادرة لوقف الضربات الجوية على السعودية والهجمات في مختلف الجبهات، مبدئيا لمدة ثلاث أيام، على ان يتحول هذا الإعلان إلى التزام نهائي، في حال توقفت السعودية عن دعمها للحكومة ووقف الغارات على الجماعة.

جاء ذلك في مبادرة للجماعة أعلن عنها رئيس المجلس السياسي للحوثيين مهدي المشاط، في ظل هجمات عنيفة على منشآت النفط السعودية، وذلك بعد سبوع من اعلانها عن بدء مشاورات نهاية الشهر الجاري بين الاطراف اليمنية بالعاصمة الرياض.

وأعلن في المبادرة التي نشرتها وسائل إعلام الجماعة، عن البدء بتعليق "الضربات الصاروخية والطيران المسير وكافة الأعمال العسكرية باتجاه السعودية براً وبحراً وجواً لمدة ثلاثة أيام".

وأشارت الجماعة إلى استعدادها، تحويل هذا الاعلان "لالتزام نهائي ودائم في حال التزمت السعودية بإنهاء الحصار ووقف غاراتها على اليمن بشكل نهائي ودائم".

كما أعلنت الجماعة "وقف المواجهات الهجومية في عموم الجبهات الميدانية لمدة ثلاثة أيام".

 ولفتت الجماعة إلى استعدادها لتحويل وقف المواجهات إلى التزام نهائي ومستمر إذا أعلنت السعودية سحب جميع القوات الخارجية للتحالف من اليمن ومياها ووقف دعمها لما وصفتها بـ "المليشيات المحلية في البلاد".

وقالت المبادرة أن "تعليق العمليات الهجومية يشمل جبهة مأرب".

جاء هذا الاعلان عقب ضربات جوية عنيفة على منشآت نفطية سعودية، من قبل الجماعة، مقابل غارات جوية شنها التحالف الذي تقوده الرياض على مواقع للجماعة في صنعاء وصعدة والحديدة.

يأتي هذا بعد نحو اسبوع من دعوة مجلس التعاون الخليجي إلى مشاورات يمنية في العاصمة الرياض نهاية الشهر الجاري، والتي رحبت بها جماعة الحوثي بشرط أن تكون في بلد محايد لم يتدخل في حرب اليمن.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات