لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تعترض طائرتين مسيرتين صباح اليوم

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 26 مارس, 2022 - 09:55 صباحاً ]

أعلن التحالف السعودي الإماراتي، اليوم السبت، طائرتين مسيرتين أطلقتهما جماعة الحوثي باتجاه المملكة العربية السعودية.

 

وقال التحالف في بيان مقتضب نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" على موقع تويتر، ‏‎إن دفاعاته اعترضت ودمرت طائرتين مسيّرتين بالأجواء اليمنية أطلقتا باتجاه المملكة. 

 

وأضاف أن ‏"الطائرتين المسّيرتين المفخختين، اطلقتا من أعيان مدنية ومنشآت نفطية بمدينة الحديدة".

 

وأمس الجمعة، أعلنت جماعة الحوثي، مسؤوليتها عن الهجمات الواسعة التي تعرضت لها أرامكو النفطية ومنشآت حيوية سعودية. 

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان، جماعته استهدفت منشآت أرامكو في جدة ومنشآت حيوية في العاصمة الرياض بدفعة من الصواريخ المجنحة. مضيفًا أنه تم قصف مصفاة رأس تنورة ومصفاة رابغ النفطية بأعداد كبيرة من الطائرات المسيرة.

 

وأشار البيان إلى أنه تم استهداف أرامكو جيزان ونجران بأعداد كبيرة من الطائرات المسيرة، بالإضافة الى قصف أهداف حيوية وهامة في مناطق جيزان وظهران الجنوب وأبها وخميس مشيط بأعداد كبيرة من الصواريخ الباليستية.

 

وكان التحالف السعودي الإماراتي أعلن اعتراض وتدمير 12 طائرة مسيرة وصاروخ باليستي، مؤكدًا أن إجمالي الهجمات الحوثية بلغت 16 هجومًا عدائيًا.





مشاركة الخبر:

تعليقات