حادثة طعن مروعة في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين    
الرئيسية > أخبار اليمن

احتجاجا على ارتفاع أسعار الوقود.. طلاب جامعة سيئون يعلنون بدء الإضراب الشامل

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 22 مارس, 2022 - 10:57 مساءً ]

أعلن طلاب جامعة سيئون بمحافظة حضرموت، بدء الإضراب الشامل في جميع الكليات، بدء من يوم غد الاربعاء، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وتفاقم معاناة الطلاب.

جاء ذلك في بيان صدار عن صادر عن الاتحاد العام لطلبة جامعة سيئون، تزامنا مع ارتفاع اسعار الوقود، واحتجاز الوقود المخصصة لمدينة سيئون والمدعومة من السلطة المحلية، من قبل موالون للمجلس الانتقالي.

ووجه الاتحاد دعوة للطلاب في جميع الكليات، تؤكد على بدء الإضراب الكلي عن الدراسة في جميع كليات جامعة سيئون ابتداء من يوم غد الأربعاء2022/3/23م وحتى إشعار آخر.

وأكد الاتحاد على تمسكه على العمل النقابي الذي يسعى إلى تحقيق المصلحة الطلابية.

و الأسبوع الماضي، اعلن اتحاد طلاب جامعة سيئون بدء برنامج تصعيدي، وذلك احتجاجا على ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وتفاقم معاناة الطلاب وتعذر وصولهم إلى كلياتهم وعدم قدرة الطلاب على مواصلة العملية التعليمية في ما تبقى من فترة دراسية في ظل الأوضاع الراهنة ونظرا لعدم إيجاد أي حلول تخفف من معاناة الطلاب من قبل الجهات المعنية.

وفي 13 مارس الجاري، أعلنت لجنة حرو التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، نشر عدد من النقاط الشعبية على مداخل ومخارج الشركات النفطية الحكومية بترومسيلة، وقامت بمنع الدخول والخروج منها، واحتجاز قواطر النفط المدعومة من السلطة المحلية والمخصصة لوادي حضرموت "سيئون".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات