لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي وواشنطن يدينان الهجوم الحوثي على السعودية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 22 مارس, 2022 - 09:40 صباحاً ]

أدان الاتحاد الأوروبي، الهجوم الذي شنته جماعة الحوثيين على المنشآت نفطية واقتصادية في السعودية.

 

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لويس ميغيل بوينو عبر تويتر: "يدين الاتحاد الأوروبي بشدة هجوم جماعة الحوثي بالصواريخ والطائرات المسيرة على البنية التحتية في السعودية الأحد".

 

 

ودعا إلى توقف هذه الهجمات، مضيفًا "نحث أطراف الصراع في اليمن على المشاركة بشكل بناء مع مبعوث الأمم المتحدة (هانس غروندبيرغ) للتوصل لاتفاق سياسي شامل لإنهاء الحرب".

 

 

في السياق، أدان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الإثنين، الهجمات الأخيرة التي شنتها جماعة الحوثي اليمنية ضد السعودية.

 

 

وكتب بلينكن، في تغريدة عبر توتير، إننا "ندين هجمات نهاية الأسبوع على المملكة العربية السعودية من قبل الحوثيين المدعومين من إيران، وسنواصل مساعدة السعودية في الدفاع عن أراضيها".

 

 

وأضاف الوزير الأمريكي، لقد "استهدفت هجمات الحوثيين البنية التحتية والمدارس والمساجد وأماكن العمل.. هذه هجمات ضد المدنيين ويجب أن تتوقف".

 

 

وكانت  قوات التحالف بقيادة السعودية، أعلنت عن هجوم استهدف محطة توزيع المنتجات البترولية لشركة أرامكو بمدينة جدة، ما أدى إلى نشوب حريق تمت السيطرة عليه دون إصابات أو خسائر بشرية بجدة.

 

 

وأمس الاثنين، صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية بأن المملكة تعلن أنها لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية في ظل الهجمات التي تتعرض لها منشآتها النفطية من جماعة الحوثي المدعومة من إيران.





مشاركة الخبر:

تعليقات