الإعلان عن دفن 17 جثة مجهولة الهوية في لحج     ضبط متهمين بتعاطي مادتي الحشيش والشبو في حضرموت     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام قصاصاً و تعزيراً بحق رجل وامرأة مدانين بالقتل     قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية     حملة إعلامية للاحتفال بذكرى الوحدة اليمنية     العليمي يؤكد أن الوحدة مثلت مشروعا حضاريا متكاملا في الشراكة الواسعة بالسلطة والثروة     غزة.. معارك ضارية في تل الزعتر وجباليا ورفح والقسام تعلن قتل 5 جنود     إطلاق مشروعا للاستجابة الصحية للاجئين في اليمن     البرلمان العربي يؤكد دعمه لإيجاد حل سياسي شامل وحدة وسيادة اليمن     إصابة أم وطفلين بانفجار جسم متفجر في تعز     جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف محو الأمية وتعليم الكبار بالمهرة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 20 مارس, 2022 - 10:51 مساءً ]

دشن، يوم الاحد، مستشار محافظ المهرة لشؤون التعليم محمد سعيد بلحاف، ومعه مدير محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة مطران علي حيمد، ومديرة محو الأمية بالغيضة خديجة حسن بن شهاب، امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2021_2022م، في مركز حسنات.

وأثناء التدشين قال مستشار المحافظ لشؤون التعليم أن مكتب محو الأمية وتعليم الكبار يلعب دور كبير في مكافحة الأمية بدعم مباشر من معالي المحافظ الأستاذ محمد على ياسر. 

وقال بلحاف إن الأمية آفة خطيرة على المجتمعات، مؤكداً أن السلطة المحلية توفر الدعم الكامل في هذا المجال وقد تخرج العشرات من هذا المركز، داعياً الجميع إلى الانخراط في التعليم. 

وقام مستشار المحافظ بجولة على قاعة الامتحانات بمركز حسنات، والاطلاع على آلية سير الامتحانات والإشراف عليها وحث الدارسات على الجد والاجتهاد ومواصلة تعليمهن، كما تعرف على أبرز الصعوبات التي تواجهن و تذليلها.

من جانبه، قال مدير محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة مطران عوض حيمد، إنه اليوم يتم تدشين الامتحانات على مستوي المحافظة في تسع مديريات لعدد 1092طالب وطالبة لتعليم محو الأمية وتعليم الكبار.

وأكد على أن العملية التعلمية تمشي حسب الخطة المرسومة  في جميع المديريات وأن هناك إقبال على التعليم، داعياً الجميع دعم مراكز محو الأمية وتعليم الكبار. 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات