عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الحوثيون يعلنون استهداف شركة أرامكو في جدة وأهدافا حيوية في جيزان

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 20 مارس, 2022 - 09:36 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي, مساء الاحد، تنفيذ عملية جديدة، استهدفت شركة أرامكو في جدة وأهدافا حيوية في جيزان، بدفعة من الصواريخ البالستية والمجنحة.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، في بيان ثانِ إن قوات جماعته "أطلقت المرحلة الثالثة من عملية كسر الحصار الثانية".

وأضاف أنه هذه المرحلة جرى استهداف "شركة أرامكو في جدة وأهدافا حيوية في جيزان بدفعة من الصواريخ البالستية والمجنحة طراز قدس2 وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".

ولفت سريع إلى أن قوات جماعته "بدأت بالفعل في توجيه ضربات مركزة وفق بنك الأهداف الخاص بعمليات كسر الحصار".

وفي وقت سابق مساء الاحد، أعلن التحالف السعودي الإماراتي، عن وقوع هجوم عدائي جديد استهدف محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لأرامكو بمدينة جدة.

وقال التحالف، في بيان جديد إن الهجوم أسفر عن "حريق محدود بأحد الخزانات تمت السيطرة عليه دون إصابات أو خسائر بشرية".

وصباح الاحد، أعلن متحدث الحوثيين، إطلاق "عملية عسكرية واسعة (عملية كسر الحصار الثانية)، شملت المرحلة الأولى منها قصف عدد من منشآت العدو السعودي الحيوية والحساسة التابعة لشركة أرامكو في عاصمة العدو السعودي الرياض ومنطقة ينبع ومناطق أخرى بدفعات من الصواريخ المجنحة والبالستية والطائرات المسيرة".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات