جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران    
الرئيسية > أخبار اليمن

التحالف يعلن تدمير صاروخ باليستي و8 مسيرات أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 20 مارس, 2022 - 08:58 صباحاً ]

أعلن التحالف السعودي الإماراتي، اليوم الأحد، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وثماني طائرات مسيّرة أطلقتها جماعة الحوثي تجاه السعودية، بعد يومين من إعلان مجلس التعاون الخليجي استضافة مشاورات يمنية في الرياض.

 

وقالت التحالف في بيانات، نشرتها وكالة واس السعودية، إن دفاعاته اعترضت صاروخ باليستي أطلق باتجاه مدينة جيزان لاستهداف المدنيين.

 

وأعلن التحالف صباح اليوم الأحد، اعتراض وتدمير ٣ طائرات مسيرة أطلقت لاستهداف منشآت اقتصادية.

 

‏وعقب دقائق من هذا الإعلان، قال التحالف إنه احبط هجوما عدائيا لللحوثيين على معمل الغاز المسال بمحطة أرامكو بينبع .

 

جاء ذلك عقب ساعات من إعلانه "اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة أُطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية للسعودية".

 

وذكر التحالف أن الطائرات المسيرة استهدفت "محطة تحلية المياه بمنطقة الشقيق ومنشأة أرامكو بجازان، ومحطة كهرباء ظهران الجنوب".

 

واعتبر التحالف تصعيد الحوثيين بهجمات عدائية تستهدف منشآت اقتصادية وأعيان مدنية، مثابة رفض لجهود ومبادرات السلام، ومثابة الرد على الدعوة الخليجية.

 

كما أفاد التحالف بأن أضرار مادية لمركبات مدنية ومنازل سكنية نتجت عن الهجمات العدائية للحوثيين، ولا خسائر بالأرواح. مشيرًا إلى أن تصعيد الحوثيين العدائي استخدمت فيه الصواريخ البالستية والمسيرات وصواريخ الكروز.

 

وفي وقت سابق، كان التحالف ذاته قد أعلن، تدمير طائرة مسيّرة أطلقت باتجاه محطة الغاز بخميس مشيط جنوبي السعودية.

 

وتأتي هذه الهجمات الحوثية، في ظل استعدادات في الرياض لإقامة حوار لمختلف أطراف الصراع في اليمن.

 

والخميس الفائت، أعلن أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف أن المشاورات ستعقد في 29 مارس الجاري حتى السابع من أبريل الشهر القادم، لمناقشة ست محاور بينها عسكرية وسياسية، فيما ستبحث إعادة اللحمة الاجتماعية لليمنيين وتأسيس آليات للعمل الإنساني والمستقبل السياسي وصولا إلى وقف إطلاق النار برعاية أممية ودعم خليجي.

 

وكانت جماعة الحوثي أعلنت رفضها المشاركة في مشاورات الرياض، مرحبة في الوقت ذاته بأي حوار بدولة محايدة ليست منخرطة بالتحالف، بما في ذلك دول الخليج.

 

كما أعلنت الرئاسة اليمنية ترحيبها بدعوة مجلس التعاون الخليجي؛ معلنة مساندتها لكافة الجهود الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق السلام استنادًا للثوابت الوطنية ووفقًا للمرجعيات الثلاث، المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.





مشاركة الخبر:

تعليقات