العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

انتقالي حضرموت ومكونات أخرى تبرر البرنامج التصعيدي ضد السلطة الشرعية الذي أطلقته قبل أيام

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 20 مارس, 2022 - 12:21 صباحاً ]

عُقد، يوم السبت، مؤتمرا صحافيا، في محافظة حضرموت، لشرح مسببات وأهداف الدعوة لتنفيذ برنامج تصعيدي ضد السلطة الشرعية وتحت مبرر الإطاحة بالفاسدين في السلطة المحلية، وطرد قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت.  

جاء ذلك في مؤتمر عقدته ما تسمى بهيئات المجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت وكتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب، ولجنة الهبة الشعبية، وقيادات الاتحادات العمالية والسمكية والزراعية، ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة، وفقا لخبر نشره المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، في صفحته على فيسبوك.

وبرر العميد سعيد أحمد سعيد المحمدي، رئيس ما تسمى بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقال بحضرموت، اتخاذهم لقرار التصعيد، بالأوضاع المأساوية التي وصلت إليها أحوال المواطنين المعيشية، والتي تتدهور يوما بعد آخر.

وقال نحن ملزمون أخلاقيا وسياسيا بالتحرك للدفاع عن مواطني المحافظة ووضع حد لمعاناتهم، من جراء فساد شرعية الفنادق، وعدم جدية السلطة المحلية في المحافظة في محاربته. 

وأشار  إلى أنه دعا قيادة السلطة المحلية في أكثر من مناسبة إلى الوقوف إلى جانب مواطنيها ومساندة هبتهم المباركة، واتخاذ خطوات جادة لتطهير مؤسساتها ومرافقها من الفاسدين.

وجدد التعبير عن موقفه الداعم والمساند لقوات النخبة الحضرمية (المدعومة إماراتيا)، وحرص المجلس الانتقالي على الحفاض عليها، بصفتها منجزا أمنيا، لا ينبغي التفريط فيه. 

ولفت إلى أن المساس بالنخبة يمثل في نظر المجلس، خطا أحمرا، سيتصدى له بكل قوة.. كما دعا أفراد وضباط النخبة إلى اليقظة، والانحياز الدائم إلى صف الجماهير.

وقبل نحو أسبوع دعا المجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت، إلى برنامج تصعيدي للمطالبة بإقالة المحافظ والفاسدين في السلطة المحلية بالمحافظة، حد قوله.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات