بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصليب الأحمر يحذر من محدودية الوصول إلى الاحتياجات الأساسية في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 18 مارس, 2022 - 03:20 مساءً ]

حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، محدودية الوصول إلى الاحتياجات الأساسية مثل الرعاية الصحية، في العديد من المناطق باليمن، بسبب اضطرار المنظمات لتقليص المساعدات بسبب نقص التمويل.

 

ولفتت اللجنة في بيان إلى أنه "مع تصاعد حدة النزاع في أوكرانيا فمن المحتمل أن ترتفع أسعار المواد الغذائية خاصة الحبوب ما يرجح أن تزيد صعوبة توفير اليمنيين ما يكفي من الغذاء لأسرهم".

 

ونقل البيان عن رئيس اللجنة بيتر ماورير، قوله: "حتى مع تحول الاهتمام العالمي إلى أزمات أخرى بارزة مثل أوكرانيا يجب على العالم ألا يتخلى عن شعب اليمن الذي طالت معاناته".

 

وأدت العملية العسكرية التي بدأتها روسيا في أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط الماضي إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية في معظم دول العالم، لا سيما وأن موسكو وكييف تعتبران من أكثر الدول المصدرة للحبوب وخاصة القمح.

 

وشدد ماورير، على أن "الجهود السياسية وحدها هي التي ستحل هذا الوضع الإنساني البائس (في اليمن) إذ لا يُتوقع من المنظمات الإنسانية أن تلبي احتياجات الملايين وتدعم اقتصاد الدولة وتحول دون انهياره".





مشاركة الخبر:

تعليقات