الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يبلغون الأمم المتحدة أنهم جاهزون للانسحاب وتسليم السلاح


خالد اليماني

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 26 مايو, 2018 - 05:59 مساءً ]

اعلن خالد اليماني، في أول مقابلة له بعد تعيينه وزيراً للخارجية اليمنية، أن جماعة الحوثي باتت في وضع صعب، وتقبل بالتعاطي مع مقترحات المسار السياسي، الذي تقوده الأمم المتحدة.

وكشف اليماني أن الأمم المتحدة تلقت رسائل من الحوثيين تفيد بأنهم باتوا جاهزين لعملية السلام والانسحاب من المدن وتسليم السلاح إلى الدولة.

وكان الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، قد أصدر قراراً، الخميس، بإقالة عبدالملك المخلافي من منصبه وزيراً للخارجية وتعيينه مستشاراً لرئيس الجمهورية.

كما أصدر قراراً جمهورياً بتعيين السفير خالد حسين محمد اليماني وزيراً للخارجية خلفاً للمخلافي.

يذكر أن اليماني من مواليد 1960، تقلد عدة مناصب في وزارة الخارجية اليمنية، حتى تعيينه نهاية العام 2014 سفيراً فوق العادة ومندوباً لليمن لدى منظمة الأمم المتحدة في نيويورك.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات