العليمي يصل مارب في أول زيارة في للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

عبر أدواتها في الانتقالي.. الإمارات تجري حملة توقيعات تطالب بفصل جزيرة سقطرى عن اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 17 مارس, 2022 - 08:42 مساءً ]

تجري دولة الإمارات حاليا حملة توقيعات وجمع آراء في جزيرة سقطرى، على المواطنين، تطالب بفصل الأرخبيل عن اليمن، عبر ادواتها بالمجلس الاتقالي، وذلك بعد أيام من زيارة مستشار بن زايد لها وتلميحاته بضمها الى الإمارات.

وقال الناشط، عاطف السقطري في صفحته على فيسبوك، إنه "يجري الآن في سقطرى حملة جمع أراء وآلاف التوقيعات.. تنفذها الإمارات بواسطة قيادات الانتقالي، تطالب بفصل أرخبيل سقطرى عن اليمن".

وأضاف الناشط السقطري، معلقا على زيارة المقرب من محمد بن زايد، للجزيرة بالقول: "عرفتم أن عبدالخالق عبدالله مستشار بن زايد، زار سقطرى، لكن ما عرفتم أن معه نجل محمد بن زايد".

وأشار عاطف السقطري، أن زيارة عبدالخالق عبدالله كانت الأسبوع الماضي ومكثا فيها أسبوعا.

وكشف السقطري ان عبدالخالق عبدالله ونجل محمد بن زايد، "التقيا خلال (الزيارة) بقيادات محلية دعما لمشروع فصل سقطرى عن اليمن".

الناشط السقطري اوضح ايضا، ان وزير الزراعة والري والثروة السمكية، المحسوب على المجلس الانتقالي سالم عبدالله عيسى السقطري، "وصل هذا الأسبوع إلى الأرخبيل، وهو من يشرف على مشروع فصل سقطرى عن اليمن".

واكد السقطري، إن وزير الزراعة يقوم حاليا، بإجراء لقاءات لإقناع المحليين بدعم المطالبة بانفصال الأرخبيل السقطري عن اليمن.

وقبل اسبوع، نشر الأكاديمي الإماراتي  والمستشار السياسي السابق لولي عهد أبوظبي، عبدالخالق عبدالله، صورة له من محافظة سقطرى، مستفزًا اليمنيين، متحدثا عن وضع إداري جديد لجزيرة سقطرى مستقل عن اليمن، زاعماً ارتباط الجزيرة بالإمارات.

وقال عبدالخالق عبدالله، في تدوينة على تويتر: "لسان حال كل سقطري التقيته ان سقطرى اهملت من الشمال والجنوب، لا الشمال أنصفها ولا الجنوب ينصفها وعانت منهما الإقصاء والتهميش".

وأضاف: "الآن لا تود سقطرى ان تُقحم في صراع الشمال والجنوب فهي منطقة مسالمة تبحث عن وضع إداري مستقل يتسق مع هوية وطنية خاصة بشعبها وتاريخها ولغتها المهددة بالانقراض".

وتابع: "نصف سكان سقطرى يعيش ويعمل في الإمارات، الإمارات هي بوابة سقطرى على العالم".

وكشف مستشار محمد بن زايد، في تغريدة عن مخطط لبلاده الاستيلاء على جزيرة سقطرى، وضمها امارةَ ثامنة، بالقول: "البعض ممن تحدثت اليهم من أهل سقطرى الطيبين يتمنى ان تكون الإمارة الثامنة في دولة الإمارات".

فيما قوبلت تصريخات المسؤول الإماراتي بانتقادات لاذعة من قبل الناشطين الذين اعتبروها تكشف عن مخطط قذر للإمارات لسلخ سقطرى عن جسدها وهويتها اليمنية.





مشاركة الخبر:

تعليقات