الإعلان عن دفن 17 جثة مجهولة الهوية في لحج     ضبط متهمين بتعاطي مادتي الحشيش والشبو في حضرموت     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام قصاصاً و تعزيراً بحق رجل وامرأة مدانين بالقتل     قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية     حملة إعلامية للاحتفال بذكرى الوحدة اليمنية     العليمي يؤكد أن الوحدة مثلت مشروعا حضاريا متكاملا في الشراكة الواسعة بالسلطة والثروة     غزة.. معارك ضارية في تل الزعتر وجباليا ورفح والقسام تعلن قتل 5 جنود     إطلاق مشروعا للاستجابة الصحية للاجئين في اليمن     البرلمان العربي يؤكد دعمه لإيجاد حل سياسي شامل وحدة وسيادة اليمن     إصابة أم وطفلين بانفجار جسم متفجر في تعز     جماعة الحوثي تعلن مقتل أربعة من ضباطها بنيران قوات الحكومة     الحديدة.. مقتل مواطن بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران    
الرئيسية > أخبار اليمن

المكتب السياسي للحراك الثوري يستنكر تدهور الخدمات الأساسية والغلاء المعيشية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 15 مارس, 2022 - 12:33 مساءً ]

استنكر المكتب السياسي للمجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير وإستقلال الجنوب التدهور التام في جميع الخدمات الأساسية والغلاء المعيشي وتدهور العملة والارتفاع الجنوني في الاسعار التي اثقلت كاهل المواطن في ظل صمت مطبق من قبل الحكومة.

 

جاء ذلك خلال اجتماعٍ عقده المكتب خلال يومي الأحد والأثنين في محافظة المهرة برئاسة، فادي باعوم رئيس المكتب السياسي، ووقف أمام جملة من القضايا الاساسية وأهمها القضايا الداخلية للمجلس وقضايا المواطنين

 

وتساءل المكتب السياسي عن التعمد بتعطيل المنشآت الايرادية وفي مقدمتها منشأة بلحاف وتعطيل المطارات والموانئ كـ مينائي عدن والمكلا ومطار الريان الدولي. مشيرًا إلى أن ذلك سبب أساسي لتجويع المواطن وتركيعه وإذلاله ثم التمنن عليه بالفتات مع ان تشغيل كل ما ذكر اعلاه كفيل بانتشال المواطن من براثن الفقر والتجويع المتعمد.

 

ورحب المكتب السياسي بدعوة حسن احمد باعوم لتوحيد القوى والمكونات السياسية الجنوبية ويدعو الجميع للتعاطي الايجابي مع هذه الدعوة لا سيما في مثل هذه المرحلة المفصلية التي تمر بها قضية الجنوب.

 

وأقر المكتب فصل أعضاء المكتب السياسي بالإجماع وهم التالية أسمائهم: (محمد أحمد حرسي "مدرم أبو سراج"، سالم عوض الربيزي، أمان عبدالجبار الخطيب، عوض العلقمي)، وذلك لإخلالهم المتعمد بالخط السياسي وتواصلهم مع جهات معادية للمجلس الثوري وعدم احترامهم للتسلسل القيادي ومحاولتهم الانقلاب على ثوابت المجلس والقضية الجنوبية وجعل من المجلس تبعا لجهات معادية.

 

كما قرر المكتب السياسي الفصل من عضوية اللجنة المركزية يحيى محمد باراس وذلك لتعامله مع جهات معادية والتآمر على المجلس الثوري.

 

وعين المجلس محمد دمبع النخعي نائبا لرئيس المكتب السياسي. كما أقرّ المكتب السياسي ترفيع أحمد علي الحيراني إلى عضوية المكتب السياسي.

 

كما أقر المجلس الترفيع إلى عضوية اللجنة المركزية، كل من فهمي مقبل باعوضة ، عبدالمجيد عبدالله الشرفي ، صالحة فرج حيدرة.

  

وثمّن المكتب السياسي الدعوة الرسمية للمبعوث الدولي للمشاركة في المشاورات السياسية القادمة في العاصمة الاردنية عمّان وسوف يرسل وفدا رفيع المستوى .

 

وخلال الاجتماع، تمت المصادقة على آلية تشكيل قيادات للمديريات والمحافظات لانتخاب قياداتها بكل المراكز والمديريات والمحافظات إنتهاءً بعقد المؤتمر العام الثالث للمجلس خلال عام 2022م.





مشاركة الخبر:

تعليقات