جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

عقب تصعيد للانتقالي.. اللجنة الأمنية بحضرموت توجه بمنع أي استحداثات عسكرية غير رسمية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 14 مارس, 2022 - 10:45 صباحاً ]

وجهت اللجنة الأمنية بوادي وصحراء حضرموت الأجهزة الأمنية والعسكرية بمنع أي استحداثات مسلحة خارج التشكيلات الرسمية لوحدات الجيش أو الأمن.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة، يوم الأحد، وناقشت فيه الوضع الأمني بعموم مديريات الوادي والصحراء، وذلك عقب تصعيد لأدوات مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيًا .

 

وخلال الاجتماع، أدانت اللجنة الأمنية حادثة اختطاف عدد اثنين موظفين أجانب(الماني +مكسيكي) مطلع الاسبوع الماضي يعملون لدى منظمة اطباء بلاحدود من قبل اشخاص متقطعين بالخط الصحراوي الذي يربط بين محافظتي مأرب وحضرموت. موجهةً كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية بالقيام بواجباتها تجاه عملية الاختطاف .

 

وفي البلاغ الصادر عن الاجتماع، وجهت اللجنة كافة الأجهزة الأمنية والعسكرية في نطاق المسئولية بالتعامل وفق النظام والقانون ومنع اي استحداثات لقطاعات او نقاط مسلحة تنشأ خارج التشكيلات الرسمية لوحدات الجيش أو الأمن.

 

وأهابت اللجنة الأمنية بكافة مواطني وادي وصحراء حضرموت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وتغليب المصلحة العامة والوقوف في وجه من يشوهون الوادي والصحراء بأعمال دخيلة لا تمثل عادات وتقاليد أبناء حضرموت المتوارثة عبر التاريخ .

 

وأكدت اللجنة أنها ستقوم بواجبها في حفظ الأمن والاستقرار بالوادي والصحراء. مشيرة إلى أنها تراهن على الوعي الوطني العالي الذي يتمتع به أبناء وادي وصحراء حضرموت والذي أفشل من قبل كل المخططات للنيل من أمن الوادي واستقراره وجره نحو مربع الفوضى والانفلات الأمني.

 

وتأتي هذا التوجيهات للجنة الأمنية عقب تصعيد شرعت به ما تسمى بلجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت (حرو) المدعومة إماراتيًا، والتي بدأ مسلحوها باستحداث نقاط تفتيش مليشاوية، وقطع للطرقات المؤدية إلى شركة بترومسيلة الحكومية.





مشاركة الخبر:

تعليقات