صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

غوتيريش يقول إن أزمة اليمن معقدة لكنها غير مستعصية على الحل

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 12 مارس, 2022 - 12:22 مساءً ]

قال أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الجمعة، إن الأزمات الراهنة في اليمن وسوريا وليبيا وأفغانستان "غير مسبوقة" من حيث تعقيدها وخطورتها، لكنها "ليست مستعصية" على الحل.

 

جاء ذلك في كلمة له خلال جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حالياً بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك تحت عنوان "جدول أعمالنا المشترك".

 

وقال غوتيريش: "من الواضح أننا الآن نمر بلحظة حيوية نحتاج فيها إلى التعددية (..) لقد اندلعت أسوأ حرب وأزمة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية في قارة أوروبا (يقصد أوكرانيا)".

 

وأضاف: "في غضون ذلك، تستمر المعاناة بلا هوادة في اليمن وسوريا وليبيا وأفغانستان ومناطق الصراع الأخرى".

 

وتابع غوتيريش "هذه المشاكل غير مسبوقة من حيث تعقيدها وخطورتها وإلحاحها"، واستدرك قائلاً:" لكنها ليست مستعصية على الحل".

وأشار غوتيريش إلى أن واضعي الميثاق (يقصد ميثاق الأمم المتحدة) لم يتخيلون شكل العالم الذي نعيش فيه اليوم، لكنهم قدموا لنا منارة لا تزال تنير طريقنا".

 

وأردف أن "مبدأ التعددية يمكنه أن يحول دون وقوع الأزمات التي واجهتنا في السنوات الأخيرة".  





مشاركة الخبر:

تعليقات