إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > تقارير

مسؤول محلي بالمهرة يكشف زيف مزاعم اعادة تشغيل مطار الغيضة من قبل السعودية

المهرة بوست - المهرة
[ الخميس, 10 مارس, 2022 - 08:28 مساءً ]

كشف مسؤول محلي في محافظة المهرة شرق اليمن، عن زيف ومزاعم إعادة تشغيل مطار الغيضة الدولي من قبل التحالف السعودي الإماراتي، الذي حوله إلى ثكنة عسكرية منذ سنوات.

جاء ذلك في منشور لوكيل محافظة المهرة الشيخ صالح عليان المهري، نشره على فيسبوك، قبل يوميين، تعليقا على مرور أسبوع من إعلان افتتاح المطار دون انطلاق أي رحلة مدنية.

وفي 28 فبراير الماضي، أعلنت السلطات اليمنية والمحلية بالمهرة، إعادة افتتاح مطار الغيضة الدولي، بحضور وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني وعدد من القيادات المدنية والعسكرية في الحكومة الشرعية والتحالف.

وقال الشيخ صالح عليان المهري: "في مثل هذا اليوم الاثنين من الاسبوع الماضي حضرنا حفل تدشين مطار الغيضة الدولي في محافظة المهرة برعاية رئيس الجمهورية وحضور وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني وعدد من القيادات المدنية والعسكرية في الحكومة الشرعية والتحالف".

وأوضح عليان، أن وزير الإعلام بشر خلال الافتتاح بتسيير رحلة مدنية بواسطة طيران اليمنية في كل اسبوع من مطار الغيضة، مشيرا إلى أن هذا الاسبوع الاول "قد ولَى وراح ولا شفنا شيء".

ولفت الوكيل إلى هذا الزيف، أن "اثناء تبادل الحديث بين الوفد القادم (من الرياض) والقيادات المحلية في قاعة التشريفات بالمطار أكد الجميع على اهمية الاستمرار في تسيير الرحلات وان لا يكون الهدف فقط التصوير والتسويق الإعلامي".

وتابع: "حضرنا حفل التدشين وكلنا أمل أن يشتغل مطار الغيضة مثل مطار سيئون من اجل تسهيل السفر على المرضى والطلاب والتجار وغيرهم من محافظة المهرة ويختصر عليهم عناء السفر براً إلى سيئون او عدن".

ولفت إلى أن تفاجا بدعوة حضور التدشين قبل الافتتاح بأربعة أيام فقط، دون أن يلاحظ اي خطوات تسبق ذلك مثل الإعلان عن الرحلات القادمة والمغادرة ووجهاتها المحلية والدولية وتاريخها وفتح مكاتب حجز وإصدار التذاكر والإعلانات في الاماكن العامة.

ومنذ2017، حولت السعودية مطار الغيضة إلى قاعدة عسكرية لقواتها، وتحاول من خلال الحديث عن إعادة تأهيل وتطوير المطار الذي لم يتعرض للتدمير ولم تصله نيران الحرب التي تشهدها.

وتكررت مزاعم تشغيل المطار أكثر من مرة منذ تحويل السعوديين له إلى مقر وثكنة عسكرية، وذلك بهدف اسكات الصوت الرافض لتواجد القوات السعودية، والاستمرار بتحقيق أهداف التحالف.

وسبق أن حذرت لجنة اعتصام المهرة، من هذا الافتتاح المزعوم، معتبرة هذه الاعلانات "تأتي لذر الرماد في العيون".

وقال رئيس لجنة الاعتصام السلمي في المهرة الشيخ علي سالم الحريزي، إن "خطوات قوات الاحتلال السعودي الإماراتي الأخيرة المتعلقة بفتح المطار ما هي إلا مساعي وخطوات مكشوفة تضاف إلى مساعيه الاحتلالية المعروفة". 

وأضاف الحريزي، أن "الاحتلال يدفع بشخصيات من ما يسمى بالحكومة الشرعية إلى المهرة لافتتاح المطار وكأنه المطار جديد ليفتحه، مؤكدا عدم قبول مثل هذه الخطوات مطلقا". 

واعتبر الحريزي افتتاح مطار الغيضة ذر الرماد في العيون وتحويل انظار الناس وكأن السعودية فتحت المطار وهي في الأساس ما تزال محتلة له وتتحكم به وتمنع دخوله. 

وأكد رئيس لجنة الاعتصام، على استمرار أبناء المهرة في النضال ضد المحتل وتحركاته الاحتلالية.. كما أكد على مواصلة النضال حتى رحيل كل القوات الأجنبية من المحافظة. 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات