الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > تقارير

مسؤول محلي بالمهرة يكشف زيف مزاعم اعادة تشغيل مطار الغيضة من قبل السعودية

المهرة بوست - المهرة
[ الخميس, 10 مارس, 2022 - 08:28 مساءً ]

كشف مسؤول محلي في محافظة المهرة شرق اليمن، عن زيف ومزاعم إعادة تشغيل مطار الغيضة الدولي من قبل التحالف السعودي الإماراتي، الذي حوله إلى ثكنة عسكرية منذ سنوات.

جاء ذلك في منشور لوكيل محافظة المهرة الشيخ صالح عليان المهري، نشره على فيسبوك، قبل يوميين، تعليقا على مرور أسبوع من إعلان افتتاح المطار دون انطلاق أي رحلة مدنية.

وفي 28 فبراير الماضي، أعلنت السلطات اليمنية والمحلية بالمهرة، إعادة افتتاح مطار الغيضة الدولي، بحضور وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني وعدد من القيادات المدنية والعسكرية في الحكومة الشرعية والتحالف.

وقال الشيخ صالح عليان المهري: "في مثل هذا اليوم الاثنين من الاسبوع الماضي حضرنا حفل تدشين مطار الغيضة الدولي في محافظة المهرة برعاية رئيس الجمهورية وحضور وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني وعدد من القيادات المدنية والعسكرية في الحكومة الشرعية والتحالف".

وأوضح عليان، أن وزير الإعلام بشر خلال الافتتاح بتسيير رحلة مدنية بواسطة طيران اليمنية في كل اسبوع من مطار الغيضة، مشيرا إلى أن هذا الاسبوع الاول "قد ولَى وراح ولا شفنا شيء".

ولفت الوكيل إلى هذا الزيف، أن "اثناء تبادل الحديث بين الوفد القادم (من الرياض) والقيادات المحلية في قاعة التشريفات بالمطار أكد الجميع على اهمية الاستمرار في تسيير الرحلات وان لا يكون الهدف فقط التصوير والتسويق الإعلامي".

وتابع: "حضرنا حفل التدشين وكلنا أمل أن يشتغل مطار الغيضة مثل مطار سيئون من اجل تسهيل السفر على المرضى والطلاب والتجار وغيرهم من محافظة المهرة ويختصر عليهم عناء السفر براً إلى سيئون او عدن".

ولفت إلى أن تفاجا بدعوة حضور التدشين قبل الافتتاح بأربعة أيام فقط، دون أن يلاحظ اي خطوات تسبق ذلك مثل الإعلان عن الرحلات القادمة والمغادرة ووجهاتها المحلية والدولية وتاريخها وفتح مكاتب حجز وإصدار التذاكر والإعلانات في الاماكن العامة.

ومنذ2017، حولت السعودية مطار الغيضة إلى قاعدة عسكرية لقواتها، وتحاول من خلال الحديث عن إعادة تأهيل وتطوير المطار الذي لم يتعرض للتدمير ولم تصله نيران الحرب التي تشهدها.

وتكررت مزاعم تشغيل المطار أكثر من مرة منذ تحويل السعوديين له إلى مقر وثكنة عسكرية، وذلك بهدف اسكات الصوت الرافض لتواجد القوات السعودية، والاستمرار بتحقيق أهداف التحالف.

وسبق أن حذرت لجنة اعتصام المهرة، من هذا الافتتاح المزعوم، معتبرة هذه الاعلانات "تأتي لذر الرماد في العيون".

وقال رئيس لجنة الاعتصام السلمي في المهرة الشيخ علي سالم الحريزي، إن "خطوات قوات الاحتلال السعودي الإماراتي الأخيرة المتعلقة بفتح المطار ما هي إلا مساعي وخطوات مكشوفة تضاف إلى مساعيه الاحتلالية المعروفة". 

وأضاف الحريزي، أن "الاحتلال يدفع بشخصيات من ما يسمى بالحكومة الشرعية إلى المهرة لافتتاح المطار وكأنه المطار جديد ليفتحه، مؤكدا عدم قبول مثل هذه الخطوات مطلقا". 

واعتبر الحريزي افتتاح مطار الغيضة ذر الرماد في العيون وتحويل انظار الناس وكأن السعودية فتحت المطار وهي في الأساس ما تزال محتلة له وتتحكم به وتمنع دخوله. 

وأكد رئيس لجنة الاعتصام، على استمرار أبناء المهرة في النضال ضد المحتل وتحركاته الاحتلالية.. كما أكد على مواصلة النضال حتى رحيل كل القوات الأجنبية من المحافظة. 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات