منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب     النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قيادية بالمجلس العام: المرأة المهرية تواجه صعوبات كثيرة بسبب ظروف البلاد

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 10 مارس, 2022 - 09:35 صباحاً ]

قالت رئيس دائرة المرأة بالمجلس العام نادية مخبال، إن المرأة اليمنية والمهرية بشكل خاص تحتفل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وهي تمر بظروف استثنائية واقتصادية صعبة نتيجة الأوضاع التي تشهدها البلاد.

 

جاء ذلك في كلمة ألقتها خلال حفل فني وخطابي نظمته منظمة المرأة بالمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. 

 

وأكدت مخبال وقوف المرأة المهرية باستمرارها بالنضال والكفاح إلى جانب أخيها الرجل في جميع منعطفات المراحل في المهرة.

 

وأضافت مخبال أن العالم كل عام يحتفل في الثامن من مارس بيوم العالمي المرأة، والذي يأتي تكريما لجهودها وتأكيدا على عظمة دورها في مختلف الحياة.

 

 وبينت مخبال أنه يأتي اليوم العالمي للمرأة هذا العام، والنساء في المهرة والمحافظات الأخرى يكافحن إلى جانب الرجال في مواجهة التحديات التي أفزرتها الأوضاع المعيشية الصعبة جراء الحرب المستمر منذ سبع سنوات.

 

وقالت لقد باتت المرأة المهرية تواجه صعوبات كثيرة بسبب الظروف التي تعيشها البلاد، والتي ألقت بظلالها على كافة مناحي الحياة.

 

ولفتت مخبال إلى أن المرأة بحاجة اليوم إلى الاهتمام والتدريب لإكساب المهارات الحديثة لتشق طريقة في مساعدة شقيقها الرجال والمجتمع في تحقيق الاستقرار التنمية وتربية الأجيال.





مشاركة الخبر:

تعليقات