الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر     جماعة الحوثي: لدينا اشتباه بدخول عناصر من الموساد الإسرائيلي إلى المخا     واشنطن: هدفنا في اليمن فتح البحر الأحمر وضمان الملاحة البحرية     الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي    
الرئيسية > اقتصاد

السعودية تفرض رسوماً على العمالة المنزلية الزائدة

المهرة بوست -
[ الاربعاء, 09 مارس, 2022 - 11:42 مساءً ]

فرض مجلس الوزراء السعودي مقابلاً مالياً على كل فرد من العمالة المنزلية التي تزيد على 4 عاملين للفرد السعودي، وعامليَن للمقيم بمبلغ 9600 ريال تعادل 2560 دولاراً لكل عامل إضافي سنوياً، حسبما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم الأربعاء.

ووفق بيان صادر عن الوزارة، استثنى القرار من ذلك الحالات الإنسانية التي تتطلب أكثر من الحد المسموح به، مثل حالات الرعاية الطبية وحالات رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وسيطبق القرار على مرحلتين، الأولى في مايو/أيار المقبل، وسيكون ذلك على العمالة المنزلية القادمة الجديدة لمن يتجاوز لديه عدد العاملين المنزليين أربعة للسعودي الفرد، وفردين للمقيم.

وستطبق المرحلة الثانية اعتباراً من مايو/ أيار 2023 على العمالة المنزلية الجديدة والحالية التي تزيد على أربعة للسعودي الفرد، وفردين للمقيم.

وتفيد بيانات الهيئة العامة للإحصاء بأن عدد العمالة المنزلية كان قد بلغ 3.3 ملايين في السعودية بنهاية الربع الثالث من عام 2021.

(الأناضول)
 





مشاركة الخبر:

تعليقات