وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لقاء يناقش معالجة مشكلة البسط والعشوائيات في أراضي المهرة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 09 مارس, 2022 - 08:48 مساءً ]

ناقش اجتماع في محافظة المهرة، يوم الاربعاء، جهود معالجة مشكلة البسط على الأراضي وتنفيذ حملات إزالة العشوائيات وحماية أراضي الدولة.

جاء ذلك زيارة الشيخ صبري كلشات، مستشار محافظ المهرة، لمكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة والتقى بالمدير العام أحمد عيسى رعفيت.

وناقش اللقاء جملة من القضايا إضافة إلى مناقشة مخرجات لقاء المحافظ الأخير، وجهود معالجة مشكلة البسط على الأراضي وتنفيذ حملات إزالة العشوائيات وحماية أراضي الدولة والحجز الحكومي والممتلكات العامة بشكل عام. 

وأشار المستشار كلشات إلى أن أهمية تنفيذ الحملات للقضاء على ظاهرة البناء العشوائي والبسط على أراضي الدولة.

ولفت إلى حرص المحافظ وتجاوبه ودعمه واستعداده النزول بنفسه على رأس هذه الحملات التي تخدم البلد والمجتمع. 

وقدم كلشات لمدير عام الأراضي جملة من المقترحات المهمة التي تخص الأراضي ومنها، تسوير جميع حجوزات المصالح العامة كالحدائق والمدارس والمراكز الصحية والمساجد والمنتزهات لحمايتها من الاعتداء والبسط، وشق وحدات جوار ليتسنى للمواطن معرفة علامات الشوارع منعا للبناء فيها والحفاظ على حرم الشواطئ البحرية كونها مواقع سيادية واستراتيجية لتستفيد منها الأجيال القادمة، والمحافظة على المدخل الجنوبي لمدينة الغيضة وذلك بتحديد أبعاد عرض الشارع على الواقع عن الطريق الشق بعرض 120متر بموجب المخطط العام، والعمل على إصدار تعميم بمنع البناء وصرف الوثائق أو الاسقاطات في الأودية ومجاري السيول، ومنع صرف المساحات التي تعتبر حرم ومتنفس ومواقف عامة أمام المكاتب الإدارية وحجوزات الدولة.

كما أبدى طرح كلشات مجموعة من الانتقادات والملاحظات على مخططات وحدات الجوار التي فيها عملية صرف الأراضي بطريقة لصق باعتبار ذلك غير لائق بخصوصيات المحافظة ولا يتناسب مع واقعها كونها المهرة محافظة وسيعة وأرض مفتوحة ومساحتها شاسعة. 

وأوصى على حرص الجميع والقيام كلاً بمهامه على أكمل وجه كي نحافظ على الوجه الحضري لمدينة الغيضة والمهرة عموما ونراها بمنظرها الجمالي وتخطيطها الحضري كبوابة شرقية للجمهورية. 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات