تعرف على خطورة فيروس جدري القردة وطرق الحماية منه     رئيس الوزراء يوجه بإيقاف كافة برامج الدبلومات المهنية والفنية في الجامعات الحكومية     سقوط سقف على أرضية الملعب خلال مباراة كرة قدم     رغم الدعم السعودي الإماراتي.. حشد هزيل للانتقالي في المهرة وسط رفض واسع من أبناء المحافظة     عشية ذكرى الوحدة.. رئيس المجلس الرئاسي يؤكد على المضي قدماً في توحيد المؤسسة العسكرية     جماعة الحوثي تعلن الاكتفاء بالإنتاج المحلي للتفاح وحظر الاستيراد الخارجي     سقطرى.. الانتقالي يفشل في الحشد لحضور فعالية ما يسميه بذكرى "فك الارتباط"     سلطان عمان يهنئ رئيس المجلس الرئاسي بعيد الوحدة     الصحة اليمنية توجه برفع الاستعدادات الاستباقية للتعامل مع حالات جدري القردة     مكون جنوبي يدعو أبناء المهرة لعدم الإنجرار خلف دعوات الانتقالي     الإمارات تخصص سيارات لحشد أنصارها في سقطرى     الهند تعلن استثناء اليمن من حظر تصدير القمح     روسيا تعلن وقف ضخ الغاز إلى فنلندا     جماعة الحوثي تعلن حظر استيراد التفاح     الحكومة اليمنية تبحث عن أسواق بديلة لشراء القمح    
الرئيسية > تقنية

شركتا "تيك توك" و"نتفليكس" تعلقان خدماتهما في روسيا

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 07 مارس, 2022 - 11:33 مساءً ]

أعلنت شركة "تيك توك" لتبادل المقاطع المصورة القصيرة، أنها علقت بعض خدماتها في روسيا، بسبب قوانين "الأخبار الكاذبة" الذي يعاقب على المعلومات المضللة.

وأوضح الشركة في بيان، يوم الإثنين، أن القرار جاء نتيجة اتخاذ الحكومة الروسية قانونا لتنظيم وسائل الإعلام حول الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشارت إلى تعليق البث المباشر ومشاركة المحتوى الجديد من روسيا، بالإضافة إلى أن المستخدمين الروس لن يكونوا قادرين على مشاهدة المشاركات في البلدان الأخرى.

بدورها، أعلنت شركة "نتفليكس" الأمريكية المتخصصة في تزويد خدمة البث الحي والفيديو، إيقاف خدماتها في روسيا، دون ذكر تفاصيل القرار.

يشار أنه بعد موافقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت، على قانون ينص على تجريم نشر معلومات كاذبة بشأن الحرب الروسية الأوكرانية وفرض عقوبة السجن لمدة تصل إلى 15 عاما، علقت العديد من وسائل الإعلام الغربية أنشطتها مثل BBC و CNN و ZDF و Bloomberg في روسيا.

وأطلقت روسيا، فجر 24 فبراير الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات