هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر     البحرية الصينية :حاملة طائرات ثالثة تبدأ تجربتها البحرية الأولى     القوات الأمريكية تعلن تدمير زورق مُسيّر في مناطق سيطرة الحوثيين     بدعم من الشيخ الحريزي.. لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     القبض على متهم بسرقة ذهب بقيمة 20 ألف سعودي في حضرموت     اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية    
الرئيسية > أخبار اليمن

قوات محسوبة على الانتقالي تمنع إقامة وقفة احتجاجية أمام بوابة قصر المعاشيق بعدن

المهرة بوست - عدن
[ الأحد, 06 مارس, 2022 - 08:54 مساءً ]

منعت القوات العسكرية المكلفة بحماية مقر الحكومة في المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن (محسوبة على الانتقالي)، إقامة وقفة احتجاجية تعبيرية تنظمها شبكة عدن للمبادرات المجتمعية اليوم الأحد.

وقال القائمون على الوقفة، إن الجنود ابلغوهم بعدم تنفيذ الوقفة وهددوا بمصادرة الكاميرات والجوالات حال توثيق الفعالية، قبل أن يطلب الجنود من الشباب سرعة المغادرة مالم سيتم استخدام العنف لتفريقهم.

وأضاف المشاركون، إن الوقفة لم تكن تحمل أي شعارات سياسية وإنما شعارات تعبر عن مطالب الشباب وحقهم في العيش بكرامة وضمان حقوقهم بما فيها الحق بالمشاركة في خلق السياسات العامة وترجمتها على الأرض بما يسهم في تحسين جودة الحياة للمجتمع.

وافادوا أن الوقفة تأتي تعبيرا عن غضب الشباب الذي يعاني من سوء تردي الخدمات العامة والحالة الاقتصادية المستمرة في التردي في حين تتنصل الحكومة المركزية والسلطة المحلية عن التزاماتها تجاه المواطنين.

هذه وقد شهدت الوقفة مشاركة العشرات الشباب للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التعبيرية بما وصلت إليه الأوضاع المعيشية والخدمية وإقصاء الشباب وتغييبهم عن رسم السياسات العامة.





مشاركة الخبر:

تعليقات