وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الشيخ الحريزي: افتتاح السعودية لمطار الغيضة خطوة مكشوفة تضاف إلى مساعيها الاحتلالية المعروفة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 06 مارس, 2022 - 06:16 مساءً ]

قال رئيس لجنة الاعتصام السلمي في المهرة الشيخ علي سالم الحريزي، إن "خطوات قوات الاحتلال السعودي الإماراتي الأخيرة المتعلقة بفتح المطار ما هي إلا مساعي وخطوات مكشوفة تضاف إلى مساعيه الاحتلالية المعروفة".

ويوم الاثنين الماضي، أعلنت السلطات اليمنية إعادة افتتاح مطار الغيضة الدولي بالمهرة، بعد سنوات من تحويل السعودية له الى قاعدة عسكرية.

وأضاف الحريزي خلال اجتماع مع قيادات لجنة الاعتصام، أن "الاحتلال يدفع بشخصيات من ما يسمى بالحكومة الشرعية إلى المهرة لافتتاح المطار وكأنه المطار جديد ليفتحه، مؤكدا عدم قبول مثل هذه الخطوات مطلقا".

واعتبر الحريزي افتتاح مطار الغيضة ذر الرماد في العيون وتحويل انظار الناس وكأن السعودية فتحت المطار وهي في الأساس ما تزال محتلة له وتتحكم به وتمنع دخوله.

وأكد رئيس لجنة الاعتصام، استمرار أبناء المهرة في النضال ضد المحتل وتحركاته الاحتلالية.. كما على مواصلة النضال حتى رحيل كل القوات الأجنبية من المحافظة.

ومنذ عام 2017، حولت السعودية مطار الغيضة إلى قاعدة عسكرية للقوات التابعة لها.

ومع تزايد الضغط والرفض الشعبي لابناء المحافظة للتواجد الاجنبي، تحاول السعودية التغطية على تحويل المطار لثكنة عسكرية وتعطيل المطار من خلال الحديث عن إعادة تأهيل وتطوير المطار الذي لم يتعرض للتدمير ولم تصله نيران الحرب التي تشهدها البلاد.





مشاركة الخبر:

تعليقات