البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

أنجلينا جولي تُذكّر العالم بمأساة اللاجئين من سوريا وميانمار واليمن وتدعو للتعامل معهم بالتساوي

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 05 مارس, 2022 - 08:13 مساءً ]

دعت الممثلة الأمريكية وسفيرة النوايا الحسنة لمفوضية شؤون اللاجئين، أنجلينا جولي، إلى معاملة جميع اللاجئين والنازحين في العالم معاملة متساوية ومنحهم حقوق متساوية، مذكرة بمأساة اللاجئين السوريين والروهينجا واليمن.

وقالت جولي في منشور على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي: "فر مليون لاجئ الآن من أوكرانيا. قبل عبور لاجئ أوكراني واحد الحدود، كان هناك بالفعل أكثر من 82 مليون شخص مجبرين على ترك منازلهم على مستوى العالم – وهو أعلى رقم مسجل".

واضافت "من بينهم أكثر من 6 ملايين سوري – أكبر عدد من اللاجئين في العالم – نزحوا منذ أكثر من عقد من الزمان بالفعل. وأكثر من مليون من الروهينجا من ميانمار – الذين تم تهجيرهم قسرا، هم أيضا عديمو الجنسية".

وتابعت جولي: "ما يقرب من 48 مليون شخص أجبروا على ترك ديارهم بسبب الصراع والعنف، والذين يعيشون نازحين داخليا داخل بلدانهم – في اليمن والصومال وأفغانستان وإثيوبيا وفي العديد من الأماكن الأخرى".

وختمت منشورها بالقول إن "جميع اللاجئين والنازحين يستحقون معاملة وحقوق متساوية".

يأتي ذلك في ظل الانتقادات التي برزت مؤخرا تجاه ازدواجية معايير المجتمع الدولي في التعامل مع قضية اللاجئين حول العالم، إذ استحوذت مأساة اللاجئين الأوكرانيين الذين فروا من بلادهم إثر الغزو الروسي، على اهتمام الدول الغربية ووسائل الإعلام الدولية، بشكل لم تشهده من قبل أي من مآسي اللاجئين في الشرق الأوسط وأفريقيا وغيرها من مناطق العالم.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات