الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     تقرير أممي يؤكد تدهور الأمن الغذائي في اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري     تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي     الاحتلال يبدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح استعدادا لاجتياح بري للمدينة     صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة     وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تزيل اسم محافظ البيضاء الأسبق من قوائم الإرهاب

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 04 مارس, 2022 - 10:55 مساءً ]

أزالت الأمم المتحدة اسم محافظ البيضاء الأسبق نايف القيسي من قائمة الجزاءات، بعد خمس سنوات على إدراجه فيها، عقب اتهامات بدعم تنظيم القاعدة بينما كان يتولى منصب المحافظ.

وقال موقع الأمم المتحدة، الخميس، إن لجنة الجزاءات المفروضة على تنظيمي داعش والقاعدة بمجلس الأمن أزالت القيسي من قائمة الجزاءات، إضافة إلى شخص آخر يحمل الجنسية الأردنية.

وأضاف أن القرار جاء "بعد الانتهاء من نظرها في طلبات الرفع عن هذه الأسماء المقدمة من خلال مكتب أمين المظالم المنشأ بموجب قرار مجلس الأمن 1904 (2009) والتقارير الشاملة لأمين المظالم على طلبات الشطب هذه".

وفي 2017، أدرجت الأمم المتحدة القيسي في قائمة الجزاءات، بينما كان يتولى محافظة البيضاء، عقب اتهامات أمريكية له بالارتباط بتنظيمي القاعدة وداعش.

وذكرت أن القيسي، قام في عام 2015 بتوزيع الأموال والأسلحة على تنظيم القاعدة وقبائل يمنية لمحاربة جماعة الحوثي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات