المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

تهدف لتشغيل 8 آلاف شاب.. الاتحاد الأوروبي ويونسكو يقدمان 20 مليون يورو لدعم قطاع الثقافة باليمن

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الخميس, 03 مارس, 2022 - 04:23 مساءً ]

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) مكتب اليمن، اليوم، عن تقديمهما 20 مليون يورو لدعم القطاع الثقافي في البلد الذي يشهد حربًا منذ ثمان سنوات.

 

وأوضح بيان مشترك لمنظمة يونسكو وبعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، أنهما وقعا "اتفاقية جديدة بقيمة 20 مليون يورو لزيادة دعم القطاع الثقافي في اليمن من خلال خلق فرص عمل لثمانية آلاف شاب وشابة وحماية التنوع الثقافي الفريد في البلاد".

 

ووفقا للبيان، فإن "المشروع سيبدأ في يونيو المقبل 2022 ولمدة أربع سنوات وسينفذ في محافظات مختلفة باليمن".

 

وأوضح أن "مشروع توظيف الشباب سيركز من خلال التراث والثقافة في اليمن على خلق فرص عمل للشباب في المواقع التاريخية وزيادة قدرة عائلاتهم على الصمود الاقتصادي من خلال الحماية والحفاظ على ممتلكات ثقافية مهمة".

 

كما "سيدعم المشروع الشركات الصغيرة والأصغر ومنظمات المجتمع المدني الثقافية لاستخدام الثقافة والإبداع كعامل موحد في السلام وكمصدر دخل مربح للعديد من الشباب اليمني".

 

وذكر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل فينالس أن "الاتحاد الأوروبي يؤمن بأن الثقافة يمكن أن تسهم في التنمية الاقتصادية لبلد مثل اليمن وكذلك في تعزيز السلام والمصالحة والتنمية".

 

من جانبها، قالت آنا باوليني ممثلة يونسكو في دول الخليج العربي واليمن "إن شراكة يونسكو مع الاتحاد الأوروبي استفادت من الأساليب المبتكرة لتسخير دور الثقافة في التنمية المستدامة مع التركيز على البعد الإنساني وضمان قدرة اليمنيين على حماية ثقافتهم والعيش بكرامة".





مشاركة الخبر:

تعليقات