انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

عاجل : السلطان قابوس بن سعيد يأمر بضم محافظتي "المهرة" و "سقطرى" لخطط الإجلاء لمواجهة إعصار "ماكونو" (فيديو)


السلطان قابوس بن سعيد

المهرة بوست - خاص
[ الجمعة, 25 مايو, 2018 - 09:30 مساءً ]

أصدر جلالة السلطان قابوس بن سعيد توجيهات سامية بضم محافظتي المهرة وجزيرة سقطرى في اليمن ضمن خطط الإجلاء والأغاثة لمواجهة إعصار ماكونو. 

ونشر التلفزيون الرسمي لسلطنة عُمان صدور التوجيهات السامية من جلالة السلطان قابوس بن سعيد. 

من جانبه وجه اللواء أحمد محمد المهوي مدير شرطة محافظة المهرة الشكر لسلطنة عُمان وللسلطان قابوس بن سعيد وللشعب العُماني على هذه الخطوة التي تؤكد على التكاتف والأخاء في مواجهة الكوارث . 

من جهتها دعت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عُمان، الجميع بالدولة الخليجية إلى أخذ الحيطة والحذر مع اقتراب إعصار “مكونو”، المتوقّع أن تتأثر به محافظتا ظفار والوسطى.

اقرأ أيضا: شاهد .. انهيار شبكة الاتصالات في المهرة واجلاء سكان حصوين و حوف .. (صور) 


جاء هذا في بيان نشرته الوكالة العمانية الرسمية للأنباء غداة إجلاء سلاح الجو العماني المواطنين والمقيمين من جزر الحلانيات (بمحافظة ظفار) إلى مناطق آمنة؛ تفادياً للتأثيرات المحتملة جراء العاصفة.

وأفاد البيان بأن أحدث خرائط الطقس ونماذج التنبّؤات العددية، في المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، تشير إلى “احتمال تعمُّق الإعصار المداري إلى الدرجة الثانية، خلال الساعات الـ 24 القادمة”.

وتوقَّع “هطول أمطار رعدية غزيرة جداً مصحوبة برياح شديدة السرعة مع اقتراب مركز الحالة المدارية من سواحل محافظتي ظفار والوسطى، يوم غدٍ الجمعة والسبت”.

وأضاف البيان أنه من المتوقع أن “يكون البحر هائج الموج على سواحل محافظتي ظفار والوسطى، يتراوح أقصى ارتفاع له من 5 إلى 8 أمتار”.

وأهابت الهيئة العامة للطيران المدني بالجميع بضرورة الحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة. 

وبعد ساعات، أعلنت سلطنة عمان إغلاق مطار صلالة أمام حركة الطيران بدءاً من الساعة 12 عند منتصف الليل؛ بناء على قرار الهيئة العامة للطيران المدني العماني.

ووفقاً لبيان صدر عن هيئة الطيران المدني العمانية، فإن فترة الإغلاق ستستمرّ لمدة 24 ساعة قابلة للتمديد، بحسب تطوّرات الأجواء التي قد تنجم عن الإعصار المداري.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات