طائرة تابعة لليمنية تضطر لتحويل مسارها من صنعاء إلى مطار جيبوتي     حريق يلتهم مخيم للنازحين شمال مأرب     الحرب على غزة.. سوء التعذية يهدد حياة أكثر من مليون طفل بالقطاع     الحكومة ترفض دعوة للأمم المتحدة ومبعوثها بشأن جولة مفاوضات جديدة في مسقط     لجنة اعتصام المهرة ترفض أي استحداث أو إنشاء مليشيات جديدة في المحافظة     في الذكرى السادسة لتأسيسها.. لجنة الاعتصام في المهرة تعقد اجتماع استثنائي برئاسة الشيخ علي الحريزي     منتخب اليمن للشباب يستعد لمواجهة السعودية في افتتاح غرب آسيا     الريال اليمني يسجل انهيارا جديدا أمام العملات الأجنبية     حريق هائل يلتهم عشرات المساكن لمواطنين في الحديدة     مقتل رجل أعمال يحمل الجنسية الأمريكية بظروف غامضة في عدن     الهجرة الدولية تعلن نزوح 42 فرد يمني خلال الأسبوع الماضي     منظمة أنقذوا الطفولة: فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة     الحديدة.. أونمها تعلن مقتل وإصابة 9 مدنيين خلال مايو الماضي جراء حوادث الألغام     شيخ مشائخ سقطرى يبحث مع وجهاء المحافظة مجمل القضايا التي يعانيها أهالي الأرخبيل     هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة ميناء نشطون    
الرئيسية > عربي و دولي

الإمارات تعلن رغبتها شراء 12 طائرة صينية من طراز L15

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 23 فبراير, 2022 - 07:38 مساءً ]

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، الأربعاء، عزمها التعاقد مع شركة "كاتيك" الصينية لشراء 12 طائرة من طراز L15، مع خيار إضافة 36 طائرة من نفس الطراز في المستقبل.

وقالت الوزارة في تغريدة عبر "تويتر": "وزارة الدفاع تنوي شراء 12 طائرة صينية من طراز L15 مع إمكانية إضافة 36 طائرة من نفس الطراز في المستقبل".

وقال طارق عبد الرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي إن "هذه الصفقة تأتي في إطار سياسة تنويع مصادر التسليح والتحديث المستمر لتشكيلات ووحدات القوات الجوية والقوات المسلحة بشكل عام".

وأضاف: "وصلنا إلى المراحل النهائية في المفاوضات مع الجانب الصيني وسيتم إبرام اتفاق نهائي قريبا"، مؤكدا أن "التنوع هو من خصائص القوات المسلحة الإماراتية للحصول على أفضل القدرات التي تتلاءم مع احتياجاتها وتحقق أهدافها الاستراتيجية".

وأعرب عن ثقته بشركة "كاتيك" التي تمتلك تكنولوجيا متقدمة ذات مزايا تنافسية على المستوى العالمي.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات