عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تعلن قتل جنود سعوديين وسودانيين في حرض بحجة

المهرة بوست - غرفة الأخبار
[ الإثنين, 21 فبراير, 2022 - 09:49 صباحاً ]

أعلنت جماعة الحوثي، الأحد عن مقتل جنود سعوديين وسودانيين، خلال المعارك الأخيرة في مدينة حرض بمحافظة حجة.

 

وقالت الجماعة إن المعارك التي بدأت مع نهاية العام الماضي في مدينة حرض بمحافظة حجة شمال غربي صنعاء، أسفرت عن سقوط نحو 200 قتيل من قوات التحالف، بينهم جنود سعوديون وسودانيون.

 

ولفتت إلى أنه تم تدمير وإحراق وإعطاب أكثر من 40 آلية ومدرعة عسكرية، بينها عربة اتصالات وكاسحة ألغام، وتدمير راجمة صواريخ وإحراق أكثر من 60 صاروخ كاتيوشا، وإسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع CH4 صينية الصنع، وطائرة تجسسية صغيرة، وإعطاب وتدمير 7 مدافع وعيارات ثقيلة ومتوسطة.

 

 وبثت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثي، مشاهد قالت إنها تظهر أعدادا من جثث قتلى جنود التحالف، ووقوع آخرين في الأسر.

 

وأوضحت القناة أن الحوثي تصدى لهجومين متزامنين للتحالف، الأول بمشاركة ألوية وقوات من الجيش السعودي، ومقاتلين سودانيين من جنوب شرقي مدينة حرض باتجاه سلسلة جبال الهيجة، والثاني من الفج جنوبي سلسلة أبو النار باتجاه سلسلة جبال الهيجة، بهدف الإطباق والسيطرة على حرض من كافة الاتجاهات.

 

ولم يصدر بعد أي تعليق من جانب القوات الحكومية، أو التحالف السعودي الإماراتي. 





مشاركة الخبر:

تعليقات