العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر     البحرية الصينية :حاملة طائرات ثالثة تبدأ تجربتها البحرية الأولى     القوات الأمريكية تعلن تدمير زورق مُسيّر في مناطق سيطرة الحوثيين     بدعم من الشيخ الحريزي.. لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     القبض على متهم بسرقة ذهب بقيمة 20 ألف سعودي في حضرموت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

غضب شعبي في شبكات التواصل الاجتماعي رفضا للانتقالي وأدواته في المهرة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 20 فبراير, 2022 - 12:27 صباحاً ]

في الوقت الذي يحاول فيه المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، نشر الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار في محافظة المهرة شرق اليمن، عبر مواطنون ونشطاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن رفضهم لمحاولة جر المحافظة إلى مربع العنف.

وأطلق ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي، هاشتاج #المهره_ترفض_الانتقالي_وادواته، وتداول بشكل واسع.

سعيد عفري، القيادي في المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، قال إن "الحفاظ على الأمن والسكينة في محافظة المهرة، في الوقت الذي تحاول القوى الخارجية معارضة ذلك، مطلب شرعي وقانوني وحق من حقوق أبناء المحافظة ولم ولن يتنازلون عنه".

لكن الصحفي عامر الدميني اتهم الانتقالي بالعبث في المهرة قائلا: "عبث الانتقالي يمتد إلى المهرة وهي المحافظة التي ترتبط بأواصر قبلية بين قبائلها، ونسيج اجتماعي واحد، ويعيش الناس فيها بسلام ووئام".

وأضاف الدميني: أن "لكن الانتقالي فيها يُصر إلا أن يكون مصدرا للصراع، وسببا للفوضى، وأداة خارجية للعبث بالمحافظة ونقل الفوضى إليها".

من جانبه، قال نذير كلشات، "الانتقالي أداة من أدوات الإمارات في الجنوب، وتم تكوينه وتجهيزه لينفذ سياسة الإمارات، ويكون أداة لها في التخريب، والسيطرة على الشريط الساحلي والأماكن الاستراتيجية".

وأشار كلشات إلى أن "المهرة آمنه مستقرة تنعم بجميع الخدمات في كل المجالات المختلفة، وأمن وتنمية.. لا تحاولون جر الفوضى، والخراب إلى محافظتنا الطيبة.. ولا نريد انموذج عدن في مهرتنا الغالية".

جرائم السعودية

اتهم المواطن المهري سالم قميصت، السعودية بارتكاب جرائم في المهرة على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي.

وقال قميصت إن السعودية "تتدخل في شئون المهريين وتفرض اجندة احتلالها وتمارس الارهاب والقمع والقتل واستخدام احدث الاسلحة الأمريكية الصنع وتقوم بترويع المواطنين الآمنين وانتهاك السيادة الوطنية وتتحدث عن المنجزات".

وأشار إلى أن السعودية دولة طاغية باغية تعبث بأمن المهرة وتتخذ من العملاء الانتقالي مدخلا لاحتلال أرض المهرة.

تابع: "السعودية تمادت كثيرا وذهبت في حماقاتها الى مستوى ستندم عليه كثيرا فلم تبقي لها أخوة ولا قيم ولا احترام معاهدات ومواثيق دولية"

وأشار سالم قميصت إلى أن السعودية طامعة في المهرة، مضيفا أنها لن تجد الا المقاومة.

ويحاول التحالف الإماراتي السعودي، منذ سنوات اسقاط المهرة ومحاولة نشرى الفوضى، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل.. ومؤخرا صعدت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، في المهرة ومحاولة لنشر الفوضى، لكن هذا التصعيد لاقى رض شعبي وقبلي واسع من قبل أبناء المهرة.

وخلال السنوات الماضية، انفضحت الأجندة السعودية والإماراتية، في ظل تنامي الوعي الشعبي لدى أبناء المهرة بحقيقة التحالف السعودي الإماراتي، والذي انحرف عن مزاعم دعم الشرعية، ولجأ لانتهاك السيادة اليمنية والسيطرة على السواحل والموانئ والجزر اليمنية. 
 





مشاركة الخبر:

تعليقات